Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد
04-04-2014

ولد النصر من جديد .. فعاد الزمن الجميل

بصراحة نكرر التهنئة للشارع الرياضي ولمحبي كرة القدم على نجاح موسم تميز الجميع من خلاله على مختلف الأصعدة رغم بعض الأخطاء والمعوقات، إلا أن أي عمل لابد أن يشهد بعض السلبيات مثلما يكون هناك عمل ايجابي، والتهنئة الخاصة للأمة النصراوية على عودة نصرها الجديد بعد ما ولد الفريق ورأى الدنيا بعالم المجنونة، واستطاع أن تكون ولادته متزامنة مع قوة غير مسبوقة في زمن قياسي استطاع أن يحصد اكبر واهم البطولات وهي دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وقبلها بأسابيع حقق كأس ولي العهد الأمين، معلناً من خلالها عن قدومه إلى العالم الكروي بكل ما أوتي من قوة وحجز مقعده الآسيوي كأول فريق سيتواجد في النسخة القادمة.

والحقيقة إن هذا لم يكن ليحدث لو لم تتجاوز هذه الإدارة سلبيات السنوات الماضية وتستفيد من دروس وقعت بها منذ توليها زمام الأمور في النادي حتى الموسم الماضي والحقيقة إن الاستقطابات والتعاقدات الأخيرة خاصة الداخلية كان لها الأثر الواضح في تحقيق الفريق لهاتين البطولتين ومن ابرز العوامل المساعدة هو الاستقرار الفني للفريق فتواجد المدرب كارينيو واستمراره للموسم الثاني على التوالي رغم بعض الملاحظات عليه كان لها دور في التميز الذي حدث ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نغفل أو نتجاهل سياسة الإدارة وإدارة كرة القدم في ابتعادها عن التراشق الإعلامي أو توجيه النقد ضد الحكام أو ضد اللجان، بل تفرغ الجميع للعمل من اجل الفريق وتحقيق الطموح المفقود منذ زمن، ولا يمكن إغفال السياسة الإعلامية بصفة عامة للنادي عندما أوقفوا ما يسمى بالبيانات والتواجد غير المبرر في منابر الإعلام وكل هذا ناتج من دروس تعلمتها الإدارة من أخطاء المواسم الماضية، ولأن الكمال لوجه الله سبحانه فإن الفريق حقق الأهم وحقق بطولتين من أربع ولكن لا زال هناك بعض ما ينقص الفريق خاصة العنصر الأجنبي، والذي لم يكن له دور في مسيره الفريق هذا الموسم ولم يصنع النجاح إلا أبناء الوطن وأبناء نادي النصر رغم المستوى المميز والقيادة الحكيمة لخط الظهر النصراوي الذي قام به ابن دولة البحرين محمد حسين، ومن أهم عوامل النجاح والتميز والمساندة للفريق ذلك الجمهور الذي ساند الفريق في جميع الملاعب وفي جميع الأوقات، مضيفاً تميز وإثارة وحيوية غير مسبوقة أبهرت البعيد قبل القريب حتى أن أعلى سلطة في العالم رياضياً وهي الفيفا قد صنفت جماهير العالمي ضمن أفضل الجماهير عالمياً، وبعد غد يتوج الفريق بدرع الدوري في كرنفال من المتوقع أن يكون فريداً في نوعه على درة الملاعب في استاد الملك فهد الدولي بحضور جماهيري متوقع أن يكون الملعب مستوعباً كامل طاقته والبطل دائماً يكون مطالباً بالاستمرارية، وهذا هو الأهم اليوم لكل نصراوي يتطلع أن يستمر التميز وان يعم الاستقرار والقضاء على جميع السلبيات خاصة المالية وإنهاء جميع الالتزامات ليكون الفريق مهيأ معنوياً وفنياً لموسم سيكون شاقاً ومتعباً من خلال عدة مشاركات يكون أبرزها دوري أبطال آسيا الذي من خلاله يتطلع عشاق العالمي أن يعود فريقهم إلى العالمية رقم (2) والتي إن حدثت ستكون الأبرز في حياة العالمي في عصره الحديث.

أكرر التهنئة والمباركة للجميع وبخاصة النصراويون الذين أتمنى لهم أن تكون احتفالية الأحد مثالية مثلما كان ناديهم العالمي.

نقاط للتأمل

- يدخل النصر لقاءه الأخير يوم الأحد القادم أمام فريق التعاون وهو يتطلع إلى كسر الرقم المسجل سابقاً بعدد النقاط إذا ما هو حصل على نتيجة المباراة، وبذلك يصبح 67 نقطة كأول فريق سعودي خليجي يحقق هذا الرقم.

- رغم الملاحظات البسيطة على السيد كارينيو مدرب النصر وخاصة العصبية وتوتر لاعبيه بسببه، إلا أن استمراره سيساعد على استمرار تميز الفريق ومواصلة الأداء بنفس الروح المعنوية العالية.

- نقلت المباراة الأخيرة لأسباب ودواعٍ أمنية وحفاظاً على أرواح الشباب الذي سيحتفل بالتتويج ويعتبر قراراً صائباً ويجب تقديم الشكر لإدارة الناديين الذين تعاونوا وعملوا على نقلها إلى الرياض.

- صرح المتحدث الرسمي لهيئة دوري المحترفين صباحاً بان دورينا ليس دوري حواري حتى يتم نقل المباراة وفي المساء تم اتخاذ القرار بالنقل. «إذا لم تكن قد كلامك فالصمت أفضل».

- يجب على الإدارة النصراوية التعمق والتفكير طويلاً قبل التعاقد مع أي لاعب أجنبي وان لا يحدث ما حدث هذا الموسم لأنه ليس في كل مرة سيثبت اللاعب المحلي على مستواه وحماسه الذي صنع الفرق.

- من وجهة نظري إن الفريق بحاجة إلى التعاقد مع مدافع عملاق يقف بجانب محمد حسين أو عمر هوساوي في الموسم القادم يحتاج إلى احتياط عالي المستوى وان يتم التخلص من المدافع النكبة الذي لم يصنع قدومه إلا النكبات.

- أقول لمن يشكك في أحقية النصر في البطولات خاصة الدوري أن الأرقام تعكس الإمكانية الكبيرة والقوية للفريق فيعتبر أفضل دفاع وأفضل هجوم وأفضل حراسة بشهادة الجميع فلماذا محاولة التشويش والتقليل من انجازات الآخرين.

- إذا أصر المدرب على الرحيل والذي أبدى رغبته بذلك وأرجعها إلى المشاكل المالية فإنني أتمنى إحضار مدرب متمكن يواكب تطلعات الجماهير النصراوية.

- أتمنى من الإدارة النصراوية إن هي أرادت الاستمرار في التميز الابتعاد عن لغة البيانات والرد على كل صغيرة وكبيرة والاكتفاء بالعمل التي تقتنع به من دون دخول سلبي مع أطراف أخرى.

خاتمة: قد لا ينال الإنسان من الدنيا كل شيء ولكن عندما ينال محبة الله والناس فهي أغلى من كل شيء.

ونلتقي عبر جريدة الجميع الجزيرة ولكم محبتي وعلى الخير دائماً نلتقي.

مقالات أخرى للكاتب