Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

أقدم عضو مجلس إدارة في الأندية السعودية عضو إدارة النصر فهد العجلان لـ(الجزيرة):

سأرأس النصر في الوقت المناسب وعودتنا للبطولات طبيعية!

حاوره - أحمد العجلان / تصوير - طلال العتيبي:

يُعدُّ أحد أميز أعضاء مجلس إدارات الأندية ويكفي أن نقول: إنّه أقدم عضو مجلس إدارة في الأندية السعوديَّة، حيث يوجد فهد بن عبد العزيز العجلان عضوًا في مجلس إدارة نادي النصر منذ 14 سنة، قدم خلالها الكثير من العطاء للنادي عبر ست إدارات مرَّت على مجلس إدارة النصر كان خلالها هو العنصر الثابت فيما تحرّك الآخرون... زرته في مكتبه وخرجت معه بحوار أعلن من خلاله استعداده لترؤس نادي النصر.. إليكم التفاصيل في حوار:

* هل تعلم بأنك أقدم عضو مجلس إدارة في الأندية السعوديَّة؟

- ضحك وقال.. سمعت ذلك وأنا سعيدٌ جدًا بأنني تواجدت خلال هذه السنوات لخدمة الشباب في مجال الرياضة لبلدي المملكة العربيَّة السعوديَّة.

* حدثنا عن بداية انضمامك لمجلس إدارة النصر؟

- كان ذلك قبل حوالي 14 عامًا في عهد إدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود -رحمه الله- وقد عرض علي الدخول في الإدارة من خلال نائب الرئيس آنذاك الأمير ممدوح بن عبدالرحمن، الذي تعرفت عليه عن طريق الصديق سلمان الجبيلة ووافقت على الدخول في الإدارة ومن ذلك الحين وأنا في النصر.

* ألم يدخل لك التشبع والملل؟

- خدمة النصر من أيّ مكان شرفٌ وطالما أنني أجد الوقت في خدمة النادي فلم أصب بالتشبع أو الملل.

* كم إدارة عملت فيها؟

- عملت في البداية مع إدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود -رحمه الله- ومن ثمَّ إدارة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن وبعدها إدارة الأمير سعد بن فيصل فإدارة الأمير سعد بن فيصل ومن ثمَّ إدارة الأمير فيصل بن عبدالرحمن وبعدها إدارة فهد المشيقح وأخيرًا إدارة الأمير فيصل بن تركي.

* أيّ الإدارات التي تحتفظ فيها بذكرى أفضل؟

- إدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود -رحمه الله- كانت إدارة فيها تناغمٌ كبيرٌ وهنا لا أقصد أن الإدارات الأخرى لا يوجد بينها تناغم ولكن في تلك الفترة كان هناك اجتماعات دورية ليست على مستوى العمل فقط، بل على المستوى الشخصي، حيث كانت العلاقة ليست مُجرَّد علاقة رياضيَّة وأذكر في ذلك المجلس الزملاء الأمير ممدوح وخالد الميمان وعساف العساف ورائد البراهيم ومحمد الجميح وطارق بن طالب.

* قضيت في كرة الطائرة 13 عامًا مشرفًا على اللعبة.. كيف تقيم هذه الفترة؟

- أعتقد أننا عملنا فيها ولكن أقصى مركز وصلنا له هو الثالث بعد أندية الهلال والأهلي وهذا هو آخر ما وصلنا له وبصراحة شعرت بأنّه من الصعب الوصول أبعد من ذلك، فقرَّرت الانسحاب.

* وكيف ذهبت لفريق الناشئين لكرة القدم؟

- اتصلت بنائب الرئيس فهد المشيقح وأخبرته بأنني أريد التواجد كعضو مجلس إدارة بلا منصب أو إشراف على كرة الطائرة وأني أرغب بأن يحضر غيري ليضيف؛ لأنني أعطيت الكثير لهذه اللعبة ولكن أتمنَّى أن يحضر من هو أفضل مني لدعم اللعبة والوصول بها بعيدًا وعندها طلب مني الإشراف على فريق الناشئين لكرة القدم وقد وافقت على مضض وأخبرني أن بدر الحقباني مدير للفريق وتعرفت على بدر وبدأت العمل في هذه الفئة.

* أيهما أكثر صرفًا في الطائرة أو ناشئي القدم؟

- ضحك.. وقال: القدم في كلِّ الحالات أكثر حتَّى على مستوى الناشئين أكثر من الفريق الأول للطائرة.

* فهد العجلان.. هل هو عضو إدارة داعم فقط أم أنك تقدم الفكر والدعم؟

- بصراحة أنا عضو إدارة داعم ومشكلتي في الوقت، حيث من الصعب أن أحضر بشكل دوري للنادي، لذلك فأكتفي بالدعم كمحبة لنادي النصر بالتأكيد وكذلك كدور لي في المجتمع.

* وكيف رأيت عودة النصر للبطولات هذا الموسم؟

- أنا سعيدٌ جدًا أن مساعي الأمير فيصل بن تركي قد جاءت بالثمر، فسموه تعب كثيرًا وضحى وقدم الكثير من المال وقد تحقّقت البطولات ولله الحمد.

* 14 سنة وأنت عضو في إدارة النصر والفريق بلا بطولات ألم تشعر بإحباط أو شعرت بذلك فيمن حولك؟

- جماهير النصر لا تحبط وسبق للفريق أن صارع على الهبوط وكانت الجماهير تملأ الملعب وتساعد الفريق وبصراحة لم أشاهد جمهورًا بوفاء جماهير النصر على الإطلاق.

* متى شعرت بأن النصر سيحقّق البطولات؟

- في عهد إدارة الأمير فيصل كنّا أقرب من أيّ وقت لتحقيق البطولات وحصل ذلك في أكثر من مناسبة وقد وصلنا لنهائي كأس الملك وخسرنا أمام الأهلي ومن ثمَّ نهائي كأس ولي العهد وخسرنا بركلات الترجيح أمام الهلال وفي هذا الموسم حصلنا على بطولتين ولله الحمد.

* من أعجبك من اللاعبين هذا الموسم؟

- المنظومة بشكل عام كانت رائعة وكنت كواحد من جماهير النصر انتظر أيّ مباراة للفريق وأنا واثق من فريقي، حيث إن اللاعبين يقدّمون مستويات رائعة جدًا يتقدمهم حسين عبدالغني ومحمد نور وإبراهيم غالب ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي وعبد الله العنزي وبقية النجوم.

* تحقيق البطولات للنصر يتطلب عملاً مضاعفًا من أجل الاستمرار في منصات التتويج؟

- اتفق معك والأمير فيصل بن تركي قدم عملاً كبيرًا جدًا ونجح ولله الحمد في تحقيق البطولات وأعتقد أن الفريق النصراوي جاهزٌ حاليًّا للاستمرار في المنافسة لسنوات مقبلة فاللاعبون شبابٌ ومتألقون أمثال يحيى الشهري والجيزاوي وغالب والعنزي وشايع وغيرهم، لذلك فلا خوف على مستقبل النصر.

* كيف ترى المبالغة في الصرف من قبل الأندية حاليًا؟

- نعم هناك مبالغة في الصرف، اتفق معك ولكن الميزة أن الرؤساء دائمًا يحضرون وهم مقتدرون ماليًّا ويصرفون على النادي وإن كانت هذه طريقة خاطئة، حيث إن الأندية الأوروبيَّة تحقق عوائد وليست كأنديتنا التي تصرف دون عوائد تذكر وأرى أن في أنديتنا مبالغة في صرف الأموال وأنا أتوقع أن يكون هناك رعاة جدد سيدخلون للسوق خلال الفترة المقبلة وسيساعدون الإدارات على تدبير أمورها.

* هل سنرى فهد العجلان رئيسًا لنادي النصر في السنوات المقبلة؟

- في ظل عدم الخصخصة لا أعتقد ذلك، فالأندية الآن لا تناسب للرئاسة لاسيما عندما يكون الشخص معتادًا على العمل المؤسساتي المنظم ولكن عندما يكون هناك خصخصة وتعرف ما الداخل والطالع من النادي فحينها لا مانع لديّ من أن أكون رئيسًا للنصر، بل أتشرف بذلك.

* كيف هي علاقتك برئيس النادي وأعضاء الإدارة؟

- مميزة جدًا ولله الحمد وهنا أريد من جديد أن أؤكِّد أن رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي هو عرَّاب المرحلة وهو الرجل الأول في النادي حاليًّا وفي الكيان، حيث إنه دعمه من جيبه الخاص بملايين الريالات وإن كان من دعم قدّمه بعض الشرفيين مشكورين إلا أنّه لا يوازي ولو جزءًا بسيطًا مما قدمه سموه، فله كل الشكر مني ومن كافة جماهير النصر.

* ماذا تقول للاعبي النصر وجمهوره؟

- أقول للاعبين: «ما قصرتوا وبيّض الله وجيهكم، فقد كتبتم التاريخ وأعدتم النصر لمكانه الطّبيعي». وأقول لجماهير العالمي: «أنتم اللاعب الأول للعالمي كنتم ولازلتم وستظلون أوفياء، فلكم منّا كل الحب والتقدير والاحترام».

* كلمتك الأخيرة؟

- أشكر صحيفة «الجزيرة» على تغطيتها الخاصَّة بتحقيق النصر بطولة الدوري وأشكر سعادة الأستاذ خالد المالك رئيس التحرير والأستاذ محمد العبدي مدير التحرير وأتمنَّى للجميع التوفيق».

موضوعات أخرى