Saturday 05/04/2014 Issue 15164 السبت 05 جمادى الآخرة 1435 العدد

تواجد أمني مكثف بمحيط قصر الاتحادية وميداني التحرير ورابعة

الشرطة والجيش يطوقان مداخل القاهرة الكبرى

القاهرة - مكتب الجزيرة:

قامت قوات الشرطة والجيش في مصر بتكثيف تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى؛ وذلك استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان أمس الجمعة.

وقامت قوات الجيش والشرطة بتطويق مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية؛ وذلك من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة عند تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية. وكان ما يطلق عليه «تحالف دعم الشرعية» قد دعا أنصار تنظيم الإخوان إلى تنظيم مظاهرات ومسيرات تنطلق من عدد من المساجد بالقاهرة والجيزة بعد صلاة الجمعة مباشرة.

كما شهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجدا أمنيا مكثفا أمس، وتمركزت 4 آليات عسكرية ببداية شارع الميرغني أعلى نفق العروبة، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها في إغلاقه حال وصول مسيرات الإخوان إليه، وكذلك تمركز آليتين أمام البوابة رقم «4» للقصر المواجهة لنادي هليوبوليس. كما تم نشر تشكيلات من قوات الأمن المركزي والمدرعات الشرطية وسيارة إطفاء بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز المواجهة للبوابة رقم «4» لقصر الاتحادية.

فيما شهد محيط ميدان التحرير انتشارا أمنيا مكثفا أيضاً؛ حيث تمركزت الآليات العسكرية أمام البوابة الجانبية للمتحف المصري بالقرب من ميدان عبد المنعم رياض، بالإضافة إلى تمركز تشكيلات من قوات الأمن المركزي بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية.

وفي السياق ذاته ، شهد ميدان رابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا؛ حيث تمركزت ثلاثة تشكيلات من قوات الأمن المركزي بالقرب من البوابة الرئيسية لمسجد رابعة العدوية.

كما شهدت محافظة الجيزة تشديدات أمنية مكثفة وخاصة بميداني الجيزة والنهضة، والتي شهدت الكثير من الأعمال الإرهابية، آخرها تفجيرات جامعة القاهرة. كما شهد شارع الهرم، تشديدات أمنية، ودفعت قوات الأمن بسيارات أمن مركزي بمحيط ديوان محافظة الجيزة، وذلك لتأمينه، تحسبا لأي أعمال عنف من الممكن أن تقع. كما دفعت قوات الأمن برجالها بمحيط السفارات الموجودة بمنطقة الدقي وعمل كردون أمني أمام جميع الأقسام الموجودة بنطاق المحافظة.

موضوعات أخرى