Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

المملكة تقيم حفل استقبال لوفود الدول المشاركة في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات

الجزيرة - واس:

أقامت المملكة العربية السعودية، ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مؤخراً حفل استقبال على شرف رؤساء الوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي السادس للاتصالات المنعقد حالياً في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 29 جمادى الأولى حتى 10 جمادى الآخرة 1435هـ، وذلك في إطار سعي المملكة نحو الترشح إلى عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف. واستعرض معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضرَّاب في كلمة له الإسهامات التي قدمتها المملكة للاتحاد الدولي للاتصالات منذ انضمامها عضواً في الاتحاد عام 1949م وعضواً في مجلس إدارته منذ العام 1965م.

وأوضح معاليه أن المملكة تفخر بالدور الذي تقوم به على المستويين الإقليمي والدولي في دعم أعمال الاتحاد، موضحاً أن استشعار المملكة لمسؤوليتها والوفاء بالتزامها تجاه هذه المنظمة أملى عليها السعي نحو الترشح لمقعد مجلس إدارة الاتحاد في الانتخابات المزمع عقدها لاحقاً هذا العام في مؤتمر المندوبين المفوضين المنعقد بمدينة بوسان بكوريا الجنوبية. وأكد الضرَّاب أن دعم إعادة ترشيح المملكة العربية السعودية هو تمكين للمملكة لمواصلة تقديم الإسهامات الداعمة لأعمال قطاعات الاتحاد الثلاثة (التنمية والتقييس والراديو) عبر موقعها في مجلس إدارة الاتحاد.

وكانت المملكة قد سبق أن ترأست مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات مرتين، وبفضل الثقة التي حظيت بها من الدول أعضاء المنظمة تحتفظ المملكة بعضويتها في مجلس إدارة الاتحاد منذ العام 1965م؛ إذ تم إعادة ترشيحها في جميع الدورات الانتخابية منذ ذلك التاريخ.

حضر حفل الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر وعدد من رؤساء الوفود وأعضاء الدول.

موضوعات أخرى