Monday 07/04/2014 Issue 15166 الأثنين 07 جمادى الآخرة 1435 العدد

مقتل 29 مقاتلاً معارضاً في انفجار عربة مفخخة في أحد الأحياء المحاصرة بحمص

قذائف الهاون تدك دمشق .. والبراميل تلاحق الحلبيين

عواصم - وكالات:

دكت عدة قذائف هاون أمس الأحد عدة أحياء من العاصمة السورية دمشق شملت أحياء الدويلعة وبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك ومنطقة الغساني في العباسيين (شرق) العاصمة دمشق. كما سقطت قذائف على أحياء بها مراكز أمنية، سقطت إحداها قرب السفارة الروسية في حي المزرعة. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان سقطت صباح أمس قذيفتا هاون في محيط مبنى الأركان في منطقة الأمويين في دمشق، كما سقطت قذيفة قرب مبنى السفارة الروسية في المزرعة لم تؤديا إلى وقوع إصابات. وأضاف المرصد ان قذائف أخرى سقطت على منطقة الفحامة، حيث توجد مراكز أمنية عدة وعلى حي الشاغور في جنوب العاصمة ومنطقتي الطبالة. كما سقطت قذائف هاون على دار الأوبرا ومنطقة العباسيين في دمشق، ما أدى لمقتل شخصين بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) كما أصيب ثمانية آخرون. وتقع دار الأوبرا أو (دار الأسد للثقافة والفنون) على مقربة من ساحة الأمويين التي تضم مراكز أساسية منها مقر هيئة أركان القوات المسلحة ومبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. كما جرح 13 شخصاً أيضاً في سقوط قذائف على أحياء الدويلعة وبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك ومنطقة الغساني في العباسيين (شرق) العاصمة دمشق. ويأتي تزايد سقوط القذائف على أحياء العاصمة دمشق مع تصعيد القوات النظامية عملياتها العسكرية في ريف دمشق ولا سيما في الغوطة الشرقية التي تحاصرها منذ اشهر.

وفي حلب (شمال) قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة حي الشعار ومناطق في حي مساكن هنانو في شرق المدينة، ما أدى إلى مقتل شخصين بينهم طفل بحسب المرصد. كما استهدف الطيران بلدات في ريف حلب منها عندان وحريتان.

إلى ذلك قتل 29 مقاتلا معارضاً أمس في انفجار عربة مفخخة في الأحياء المحاصرة في مدينة حمص وسط سورية حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد ارتفع إلى 29 عدد القتلى من مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة بينهم قائدان ميدانيان والذين قضوا إثر انفجار عربة في أحياء حمص المحاصرة بسوق الجاج قرب قيادة الشرطة. وتزامناً مع تأزم الموقف في سورية استمر تدفق اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأردنية. وجاء في بيان لقوات حرس الحدود الأردنية أمس أنها استقبلت خلال الـ72 ساعة الماضية1432 لاجئًا سورياً معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ عبروا إلى الأردن من عدة نقاط حدودية عبر المنافذ غير الشرعية على امتداد الحدود البالغ طولها 378 كلم.

موضوعات أخرى