Monday 07/04/2014 Issue 15166 الأثنين 07 جمادى الآخرة 1435 العدد

تغريم صيدلي عمل في القطاع الخاص .. وهو يعمل في الصحة

الصحة أغلقت (59) منشأة صحية خاصة ومنشأة صيدلانية لمخالفتها للأنظمة

الجزيرة - أحمد القرني:

اعتمد معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وفي إطار تشديد المتابعة والمراقبة على الأداء لضمان تجويد الخدمات قراراً بمعاقبة أحد الأطباء العاملين بأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بمنطقة حائل وتغريمه مبلغ (5000) خمسة آلاف ريال وذلك لمخالفته نظام مزاولة المهن الصحية ، حيث قام بالعمل في إحدى الصيدليات الخاصة في الفترة المسائية وهو أحد العاملين بأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وهو ما يعد مخالفة نظامية .

ويأتي هذا القرار في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة للارتقاء بمستوى مرافقها الصحية ومتابعة أداء منسوبيها وبما يكفل تجويد وتحسين الخدمات وضمان سير العمل في هذه المرافق وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة .

وإلحاقاً للبيانات السابقة حول تطبيق الأنظمة والاشتراطات ومتابعة القطاع الخاص للالتزام بتجويد الخدمات المقدمة للمرضى كشف وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي بأن وزارة الصحة أغلقت (59) منشأة صحية خاصة ومنشأة صيدلانية وذلك نظراً لمخالفتها للأنظمة فيما رصدت عدد (256) مخالفة على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية في عدد من مناطق المملكة خلال شهر جمادى الأولى لعام 1435هـ، أما عدد المخالفات التي رصدت على الكوادر الطبية أو الفنية من لجان المخالفات الطبية والهيئات الصحية الشرعية فقد بلغ (84 ) مخالفة وذلك خلال نفس الفترة.

وأشار د. الزواوي إلى استمرار الوزارة وعبر لجانها المختلفة في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة وبما يكفل خدمة المرضى والمراجعين لهذه المنشآت وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجاتهم الصحية . وأضاف الزواوي بأن مديريات الشئون الصحية في جميع مناطق المملكة تشرف على (130) مستشفى خاص إضافة إلى (2000)مجمع عيادات طبية و(7000) صيدلية, لافتاً أن عدد الممارسين في القطاع الخاص يبلغ (98000) ممارس صحي.

و ثمن د. الزواوي الدور الفعال الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساسي في تقديم الخدمات الصحية وحث العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين وبما يسهم في دفع مسيرة العمل الصحي في المملكة في ظل الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- للارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.