Monday 07/04/2014 Issue 15166 الأثنين 07 جمادى الآخرة 1435 العدد

القنصل الفرنسي يشيد بالدور الريادي لشركة «العزيزية بندة» في دعم ملف البيئة

جدة - الجزيرة:

زار القنصل الفرنسي في مدينة جدة د.لويس بلين شركة العزيزية بندة المتحدة، وذلك في إطار حملة «بيئتي .. صديقتي» التي أطلقتها بندة مطلع العام الماضي. واطلع الوفد، والذي ترأسه القنصل الفرنسي، على برامج بندة الاجتماعية والبيئية المسؤولة وخطتها في دمج الغذاء والماء ضمن مبادراتها المستدامة، كما شملت الزيارة تبادل الهدايا التذكارية. وكان موضوع تعزيز الأداء البيئي للشركات السعودية أحد المحاور الرئيسة التي ارتكزت عليها الزيارة، والتي هدفت أيضاً إلى الاستفادة من خبرات وتجارب الشركات الفرنسية، في مجال الاستدامة البيئية، من أجل تطوير الجهود المبذولة في الشركة للحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية من أجل حماية البيئة وصحة الإنسان في المملكة.

وقال القنصل الفرنسي د. لويس بلين إن الزيارة تأتي للاطلاع على تجربة بندة في المحافظة على البيئة، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال النمو المستدام، مشيداً بأدوار الشركة في انتهاج أساليب مبتكرة صديقة للبيئة، وإدماجها للاستدامة في عملياتها التشغيلية.

من جانبه ثمّن موفق منصور جمال الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بندة المتحدة زيارة القنصل الفرنسي للشركة، مفيداً أن الزيارة من شأنها تقديم إضافة لخارطة طريق تعزيز الاستدامة البيئية في بندة، خاصة وأنهم حريصون على استمرار نمو الأعمال دون التأثير بشكل كبير على الموارد البيئية أو إضافة أعباء جديدة عليها.

وأضاف موفق جمال أن الشركة سعت إلى ضمان استيفاء الممارسات الداخلية للسيطرة على التلوث البيئي والتقليل من حجم آثارها التشغيلية في النسخة الأولى لحملة «بيئتي .. صديقتي»، في حين تهدف النسخة الثانية إلى نشر الوعي البيئي داخل وخارج المنشأة وتعزيز الممارسات البيئية سعياً لتقليص التأثيرات السلبية على البيئة إلى حدها الأدنى.

يذكر أن فرنسا تعد من أبرز الدول التي تولي اهتماماً متزايداً بملف الاستدامة البيئية على المستوى العالمي، بما يشكل دعماً مباشراً لمبادرة بندة «بيئتي .. صديقتي»، التي تهدف إلى مجابهة التلوث البيئي في المملكة ونشر الثقافة البيئية الصحية بين أفراد المجتمع، ضمن رزمة من الحلول الإستراتيجية.