Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

يتقدمهم 250 طبيباً ومهندساً

الأمير سعود بن عبد المحسن يرعى حفل تخرُّج جامعة حائل مساء اليوم

حائل - عبد العزيز العيادة:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن، أمير منطقة حائل حفل تخريج الدفعة التاسعة لطلاب وطالبات جامعة حائل يتقدمهم 250 طبيباً ومهندساً، وذلك مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة الثامنة مساء، في مقر المدينة الجامعية على طريق الخطة، في ساحة التخرج أمام مركز المؤتمرات.

وقد رحب معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بسمو أمير منطقة حائل في رعايته الكريمة لأبنائه الطلاب في يوم لا يُنسى لهم، مشيراً إلى دأب سموه على تشجيع الطلاب والطالبات حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم وآمال منطقة حائل بالتفوق والنجاح ونيل الدرجة العلمية التي تؤهلهم للإسهام في خدمة وطنهم ومنطقتهم ومجتمعهم في مختلف التخصصات، منوهاً بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد والنائب الثاني، وسمو أمير منطقة حائل، وسمو نائبه وحرص ومتابعة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري.

وقال وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد بن عبد العزيز النافع إن حفل تخريج أبنائنا وبناتنا من جامعة حائل ضمن الدفعة التاسعة لدرجة البكالوريوس والرابعة عشرة لدرجة المشاركة يمثّل لنا مناسبة نسعد بها جميعاً ونحن نزفُّ هؤلاء الخريجين ونهدي للوطن كوكبة من أبنائه وبناته، بعد أن نهلوا من العلم والمعرفة والتدريب وطوروا قدراتهم خلال دراستهم في هذه الجامعة، وإنني لعلى يقين وثقة - إن شاء الله - أن خريجي جامعة حائل سيكونون - بإذن الله - مميزين في أعمالهم.

إن الدفعة التاسعة لدرجة البكالوريوس هذا العام تحمل بشرى لمنطقة حائل, وستسهم بخدمة المنطقة في أحد أهم القطاعات ارتباطاً بصحة الإنسان.. وهي تحمل بشرى تخرج أول دفعة من كلية الطب من جامعة حائل, ذلك الحلم الذي زرعته الجامعة قبل سبع سنوات, واليوم نلمسه واقعاً, لينطلق منه 56 طبيباً وطبيبة يلتحقون في مستشفيات الوطن الغالي لخدمة أبنائه.

إن جامعة حائل وبقيادة مديرها الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم, سارت على الخطى الواضحة التي رسمتها القيادة الحكيمة لضمان مخرجات التعليم العالي في المملكة, حيث عقدت العديد من الاتفاقيات في كافة المتطلبات سواء الأكاديمية أو الإدارية, مع مؤسسات متخصصة, مشهود بنجاحها على المستوى العالمي, كما حصلت على عدد من الجوائز والشهادات العالمية التي أشادت بما وصلت إليه الجامعة رغم تصنيفها من الجامعات الناشئة, وذلك بفضل الدعم من قبل ولاتنا - حفظهم الله -, ووجود الإدارة المتميزة, التي وضعت الجامعة في مصاف الجامعات المتميزة.

وقال عميد القبول والتسجيل بجامعة حائل د. الأدهم بن خليفة اللويش:

يبلغ عدد الطلبة الخريجين للفصل الدراسي الأول (417 طالباً و643 طالبة).. وكذلك المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني والصيفي (1189 طالباً و 2667 وطالبة).. وذلك للعام الدراسي 1434/1435هـ.. ونبارك لهم بليلة الحصاد لسنوات مضت بذلَ فيها الغالي والنفيس من أجل قطاف هذا الثمرات وحان موعدها؛ مباركةً ممزوجة بعطر التفوق وأريج النجاح.

وتهنئ (الجزيرة) وتبارك لجميع الخريجين والخريجات من جامعة حائل وتهنئ الجامعة وأساتذتها وأهالي الخريجين والخريجات ففي الفصل الأول بلغ عدد الخريجين من كلية الآداب والفنون 54 خريجاً و 124 خريجة ومن كلية التربية 275 خريجاً و373 خريجة ومن كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي 34 خريجاً و117 خريجة ومن كلية العلوم 12 خريجاً و 37 خريجة ومن كلية الهندسة 44 خريجاً، وفي الفصل الثاني والفصل الصيفي فعدد الخريجين من كلية الآداب والفنون 139 خريجاً و442 خريجة، ومن كلية إدارة الأعمال 39 خريجاً و162 خريجة ومن كلية التربية 490 خريجاً و1590 خريجة ومن كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي 46 خريجاً و 194 خريجة ومن كلية العلوم 69 خريجاً و158 خريجة ومن كلية الهندسة 144 خريجاً ومن كلية الطب 26 خريجاً و30 خريجة ومن كلية التمريض 42 خريجاً و81 خريجة ومن كلية العلوم الطبية التطبيقية 132خريجاً و85 خريجة.