Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

يشمل جميع الصفوف ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري

230 ألف طالب ابتدائي في برنامج (حسّن) بتعليم الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

يدخل أكثر من (235) ألف طالب اليوم الثلاثاء في جميع المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض اختبارات الفترة الثالثة من برنامج قياس الناتج التعليمي لطلاب المرحلة الابتدائية (حسن)، الذي يهدف إلى التعرُّف بشكل عام على مستوى إتقان الطلاب للعلوم والمعارف والمهارات، وإعداد برامج علاجية للرفع من مستوى أداء الطلاب في مواد القرآن الكريم وللغة العربية والعلوم والرياضيات.

وأوضح رئيس قسم الصفوف الأولية بالإدارة الأستاذ عبدالله بن علي الحميضي أن البرنامج يحظى بمتابعة وإشراف المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض د. إبراهيم بن عبدالله المسند, ومساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد بن عبدالله المرشد.

مشيراً إلى أن الإدارة أصدرت تعميماً لمكاتب التربية والتعليم، يوضَّح فيه آلية تطبيق برنامج قياس الناتج التعليمي (حسن) على طلاب المرحلة الابتدائية، وحددت بدايته يوم الثلاثاء الموافق 8/ 6/ 1435هـ, ونهايته بيوم الثلاثاء 22/ 6/ 1435هـ, وبينت فيه مهام مديري مكاتب التربية والتعليم ومشرفي الميدان ومديري المدارس.

مبيناً أن الإدارة سخَّرت مشرفيها للوقوف على تطبيق البرنامج بدءاً من أول يوم حتى استلام النتائج من الميدان، وتسليمها لقسم الصفوف الأولية في الإدارة. وكشف الحميضي أنه سيتم لأول مرة إدخال نتائج برنامج (حسن) في نظام نور تجريبياً في مدرسة واحدة مرشحة من كل مكتب تربية وتعليم.