Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

بتقاطعي الملك عبدالله – السلامة وشهار – الحدائق

تنفيذ نفقين جديدين في الطائف وتطوير تقاطع بطريق الملك خالد

الطائف - عليان آل سعدان:

تنفذ أمانة الطائف خلال الفترة المقبلة 3 مشاريع جديدة لتحسين الحركة المرورية بشوارع وتقاطعات المدينة. وتشمل مشروع إنشاء نفق تقاطع شارع شهار مع طريق الحدائق ، ومشروع إنشاء نفق تقاطع طريق الملك عبد الله مع شارع السلامة، ومشروع تقاطع طريق الملك خالد مع شارع خالد بن الوليد.

وقد طرحت الأمانة المشاريع الثلاثة في مناقصة عامة على الشركات والمؤسسات المتخصصة، سعياً إلى سرعة التنفيذ لهذه المشروعات التطويرية الداعمة لتسهيل الحركة المرورية على شبكة الطرق الداخلية. وقد اطلع أمين الطائف على الدراسات الخاصة بهذه المشروعات ووقف على مواقعها، بالإضافة إلى المواقع الأخرى للمشروعات الجارية، ووجه بمنع أي تعارض أو تداخل بين المشروعات الجاري العمل فيها والمشروعات الجديدة، وإيجاد مسالك بديلة لعبور المركبات، وضمان انسيابية الحركة المرورية.

يذكر أن المشروع الأول سيسهم في تحرير الحركة المروية بتقاطع طريق الحدائق مع شارع شهار، خاصة أن هذا التقاطع يشهد حالياً كثافة مرورية عالية في فترات الذروة. أما المشروع الثاني فيهتم بمنع الاختناقات المرورية بتقاطع طريق الملك عبدالله مع شارع السلامة، وسيكون هناك جسر سطحي لخدمة السيارات الداخلة لحي السلامة والخارجة منه. والمشروع الثالث سيسهم في فك الاختناقات المرورية بتقاطع طريق الملك خالد، مع شارع خالد بن الوليد وخدمة جميع الأحياء السكنية المحيطة بالموقع والتي تتميز بكثافتها السكانية والحركة المرورية العالية.

موضوعات أخرى