Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

الأبناء يتنافسون مع آبائهم في تربية الدواجن

عنيزة - متابعة - فوزية النعيم:

تنَافس ثلاثة من الأبناء مع آبائهم للالتحاق بالدورة الرابعة عشرة بعنوان «تربية الدواجن»، والتي انطلقت يوم الأحد 6 جمادى الثانية 1435هـ، الموافق 6 أبريل 2014م، في مركز الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة للتدريب، والتي حَاضَر فيها الأستاذ الدكتور / إبراهيم بن حمد الحميدان (رئيس قسم إنتاج الحيوان وتربيته في كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم)، والأستاذ حمد بن حمد الدليقان نائب المدير العام لمجموعة الفليو الوطنية - الذي رَعى هذه الدورة - .. حيث أوضح المشرف على المركز، المهندس يوسف بن عبدالله القرزعي، أن الدورة تستمر لمدة أسبوعين تم خلالها قبول 28 متدرباً من مختلف الأعمار والمستويات العلمية، والتي احتضنت كذلك بنفس المجموعة ثلاثة آباء مع أبنائهم .. ويُضيف «القرزعي»: أن برنامج هذه الدورة مليء بالزيارات الميدانية لمشاريع الدواجن المعروفة، واللقاء مع مُربي الدواجن بالمنطقة؛ من أجل تعريف المتدربين بطرق تأسيس الحظائر، وأهم برامج التغذية للدجاج اللاحم والبياض، والتحصينات اللازمة، وأهم الأمراض الشائعة، وطرق الوقاية منها من خلال المحاضرات التي يُلقيها عدد من الكوادر البارزة في كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم ..

يُشار إلى أن هذه الدورة تَمنح بالمجان في نهاية الدورة شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ ويُضيف «القرزعي» أن للمركز خططا من أهمها السعي لتلبية رغبات كثير من المتدربين من خلال طرح دورات جديدة عن عمليات التسميد للمحاصيل الزراعية والتقنيات الحديثة لري المحاصيل الزراعية، وكذلك الزراعات المائية لمحاصيل الخضار؛ مما يُحقق الهدف الذي وضع من أجله هذا المركز لخدمة أبناء هذا الوطن.

الجدير بالذكر أن بعض الشباب يتجهون للمهن القديمة مع تطويرها من خلال الدورات التي تعقدها جهات الاختصاص لأنهم يدركون أنها مربحة ومسلية في نفس الوقت.

موضوعات أخرى