Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

«البلاد المالية» تحصد جائزةً أخرى لأفضل صفقة لعام 2013

منحت مجلة «International Financing Review» التابعة لوكالة تومسون رويترز «البلاد المالية» جائزة (IFR Middle East Awards) لأفضل صفقة في المملكة العربية السعودية لعام 2013م لفئة الإصدارات الإسلامية وذلك لمشاركتها في طرح صكوك شركة صدارة كمدير اكتتاب ومستقبل عروض مشترك للصفقة التي بلغت قيمة إصدار صكوكها 7,5 مليار ريال وذلك لتمويل مشروع الشراكة بين أرامكو السعودية وشركة داو للكيماويات.

وسيضم المشروع 26 من وحدات التصنيع والذي سيعد من أكبر المرافق الكيميائية المتكاملة في العالم، وأكبر مشروع يتم إنشاؤه في مرحلة واحدة. وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للبلاد المالية الأستاذ أيهم بن محمد اليوسف: إن مشاركة «البلاد المالية» كمدير اكتتاب ومستقبل عروض مشترك في أكبر طرح عام للصكوك في المملكة يمثل مصدر فخر لجميع منسوبي «البلاد المالية»، مبيناً أن الحصول على هذه الجائزة يعكس أهمية الدور الفاعل الذي قامت به الشركة، وأن ذلك يأتي امتداداً للأداء المتميز خلال العام الماضي ومحفزاً لتقديم المزيد من الخدمات والحلول الاستثمارية في المستقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي للبلاد المالية على أهمية الصكوك في تمويل المشاريع كأحد الحلول التمويلية الإسلامية، مشيرا إلى القدرة على مواكبة متطلبات النهضة الاقتصادية التي تشهدها المملكة، من خلال توفير الخدمات والحلول والاستثمارية لعموم العملاء ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم الاستثمارية، أن «البلاد المالية» تزخر بفريق استثماري خبير يسعى دائماً إلى تجاوز تطلعاتهم. كما وجه «اليوسف» شكره إلى جميع منسوبي «البلاد المالية» لجهودهم القيمة التي يبذلونها في خدمة العملاء والرقي إلى مستوى تطلعاتهم.

يذكر أن «البلاد المالية» حصلت على جائزة تقديرية شهر فبراير الماضي من مجلة «Islamic Finance News» لنفس الصفقة، مما يعكس تقدير الجهات الخارجية المحايدة لأهمية دور البلاد المالية في هذه الصفقة.

موضوعات أخرى