Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

إنشاء خط ناقل للمياه المحلاة يتجه شمالاً من ينبع ليخدم المشاريع المستقبلية

ينبع - حامد الجهني:

أقرت الإدارة العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة إنشاء خط ناقل للمياه المحلاة يتجه شمالاً من محافظة ينبع ليخدم مركز خمال وقرية النباه، والمشاريع المستقبلية لمحافظة ينبع (الإسكان وجامعة طيبة). كما أقرت خطا ناقلا للمياه المحلاة يتجه للقرى الواقعة شرق ينبع النخل قرية البلدة ، مدسوس ، البقاع ، النجيل ، بئر أحمد ، الفارعة ، الشرجة.

وتشغيل خط مياه الفرعة وقرية البقارية، وإكمال مشاريع الشبكة في مركز تلعة نزا، وتشغيل الشيب في مركز الفقعلي يومي السبت والأحد من كل أسبوع، وتشغيل الشيب في مركز رخو، واستلام محطة التنقية الواقعة في حدود مركز خمال التابعة للمستودع الخيري، وإعداد دراسة لشبكة المياه في مركز رخو، واعتماد تخصيص 20 كوبوناً لرؤساء المراكز في الشهر لحل المشاكل اليومية التي تقابل السقيا، ودراسة حصة الفرد بحيث تصبح لكل خمسة أشخاص في الأسرة الواحدة رد واحد في الشهر.

وكان مدير عام المياه بالمنطقة المهندس صالح جبلاوي، قد اجتمع مؤخراً برؤساء المراكز بمحافظة ينبع: ينبع النخل والجابرية والفقعلي ورخو ونبط وتلعة نزا وخمال والسليم، بمقر الإدارة، وبحضور عدد من القيادات بالمديرية ومدير فرع المياه بينبع. وأسفر الاجتماع بعد المداولات والمناقشات عن مطالبة رؤساء المراكز برفع مقترحاتهم بشأن مشروع السقيا للإدارة مجتمعة في ورقة واحدة بالشهر.

موضوعات أخرى