Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

زار المستشفى الجديد

أمير منطقة الباحة يتفقد مشروعات تنموية وخدمية ببلجرشي

الباحة - خالد زاهي:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة عدداً من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة بلجرشي, في إطار جولات سموه التفقدية لمختلف المشروعات بمحافظات ومراكز المنطقة. واستهل سموه جولته بزيارة الجزء الأول من مشروع المنتزه الوطني الذي تنفذه وزارة الزراعة بجبل شكران, حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المنتزه محافظ بلجرشي سفر الغامدي، ومدير عام الشؤون الزراعية بالمنطقة المهندس سعيد الغامدي وعدد من المسؤولين.

بعد ذلك تجول وأمير منطقة الباحة على مرافق المشروع الذي تبلغ قيمة تنفيذه في الجزئين الأول والثاني قرابة الـ 83.700.000 ريال, حيث اطلع سموه على مكونات الجزء الأول الذي يقع على مساحة تقدر بأكثر من 700 ألف متر مربع، ويضم نحو 140 جلسة مكسوة بحجر المنطقة وثمانية مبان للخدمات, إلى جانب المناطق المخصصة للملاعب المفتوحة وألعاب الأطفال وركوب الدراجات وممرات المشاة والبوفيهات, علاوة على المسرح المفتوح والمبنى المخصص لإدارة الغابات بالمنطقة.كما شاهد سموه المخططات الهندسية للمشروع, التي وجه بشأنها بعمل بعض التعديلات حتى يكون المنتزه نموذجاً حضارياً للمنتزهات بالمنطقة.

عقب ذلك توجه الأمير مشاري إلى مستشفى بلجرشي الجديد, حيث كان في استقباله مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة حسين الرويلي، ومدير المستشفى الدكتور عبدالله السهيمي, بعد ذلك تجول سموه على أقسام وعيادات المستشفى الذي تم إنشاؤه بقيمة تفوق الـ 200.000.000 ريال على مساحة تقدر بنحو 90.365 متراً مربعاً وبسعة سريرية تبلغ 500 سرير.كما التقى سموه المراجعين واستمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم, وزار عدد من المرضى المنومين وقدم لهم باقات الورود راجياً لهم الشفاء العاجل. إثر ذلك انتقل سمو أمير منطقة الباحة إلى منتزه السكران الذي يشهد تنفيذ مجموعة من الأعمال التطويرية. واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح من رئيس بلدية بلجرشي المهندس سعيد مشعان، عن الأعمال التطويرية بالمنتزه.كما اطلع سموه على موقع الجزء الثاني من المنتزه الوطني الذي ينفذ في الجهة الشرقية من منتزه السكران, واستمع إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يقع على مساحة تفوق الـ 450 ألف متر مربع .

وأكد الأمير مشاري بن سعود، في تصريح صحفي عقب الجولة، أن زيارته لمشروعات المحافظة تأتي للوقوف عن كثب حول ما تم إنجازه من أعمال وللاستماع إلى آراء ومقترحات مسؤولي وأهالي المحافظة, مشيراً سموه إلى أنه سيتم الانتهاء من بعض مشروعات منتزهات المحافظة قبل موسم صيف هذا العام, فيما سيتم الانتهاء من البعض الآخر خلال صيف العام القادم بغية استكمالها حتى تحقق الفائدة المرجوة منها.

وبين سموه أن العمل يجري حالياً على استكمال جميع أقسام مستشفى بلجرشي الجديد, حيث سيتم افتتاحه بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ورداً على سؤال حول إمكانية افتتاح بلدية مستقلة لمركز بالشهم, أفاد سمو أمير منطقة الباحة، أنه سيتم تدارس هذا الموضوع مع أمين منطقة الباحة ورئيس بلدية بلجرشي لمعرفة مدى الحاجة الفعلية ومن ثم يتم اتخاذ الإجراء اللازم لذلك.

وحول ضم مستشفى الولادة والأطفال بالمحافظة بمستشفى بلجرشي الجديد, أكد سموه أن مصلحة المواطن هي الأهم سواء بقي المستشفى أو تم ضمه, مشيراً سموه في هذا الصدد إلى أن السعة السريرية لقسم الولادة بالمستشفى الجديد تزيد عن سعة المستشفى القائم وكذا عدد حاضنات الأطفال الموجودة تزيد بأكثر من ضعفي طاقة المستشفى الحالي, إلا أنه سيتم تدارس البدائل مع مدير صحة الباحة لإيجاد الحل المريح للمواطنين.

موضوعات أخرى