Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

اتفاقية بين التدريب التقني والأمن العام لتأهيل العسكريين الجدد

الجزيرة - عبد الله الجديع:

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع الأمن العام يوم أمس الأربعاء بمبنى المؤسسة في الرياض بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ومدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج.

ووقع الاتفاقية من جانب المؤسسة الدكتور راشد الزهراني نائب المحافظ واللواء علي الغامدي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب، وتأتي المذكرة شراكة لمدة خمس سنوات بين الجانبين لتدريب وتأهيل الأفراد العسكريين المستجديين من حملة الثانوية العامة، إلى جانب إجراء عدة دورات تطويرية لمنسوبي الأمن العام.

بدوره صرحّ الدكتور «الزهراني» قائلا إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها المؤسسة في مجال تدريب الكوادر البشرية الوطنية وإعدادهم للمساهمة التنموية، وسيتم عبرها تنفيذ البرامج التأهيلية في معهد التدريب العسكري المهني بالرياض ومدن التدريب الأمنية في المناطق بما يتوافق مع التقويم التدريبي للمؤسسة.

الجدير ذكره أن «التدريب التقني والمهني» قامت بتنفيذ برامج تعاون مختلفة مع القطاعات العسكرية حيث يعد القطاع العسكري أحد المستفيدين من مخرجاتها كما أن برنامج التدريب العسكري المهني يعد أحد الأنماط التدريبية الحديثة من حيث الفكرة وآلية التطبيق.

موضوعات أخرى