Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

التأمينات تنظم الندوة الـ11 لأجهزة التأمينات والتقاعد الخليجية

الجزيرة - المحليات:

افتتح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن عبدالرحمن القويز أمس أعمال الندوة الحادية عشرة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت عنوان «التوجهات الحديثة في تقديم خدمات التأمين الاجتماعي من خلال القنوات الإلكترونية « والتي تعقد بمدينة الرياض خلال الفترة من 9 - 10 /6 /1435هـ.

وأوضح مدير عام الإعلام التأميني والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله بن محمد العبد الجبار بأن إقامة هذه اللقاءات الدورية تهدف إلى تطوير فعالية أداء التقاعد والتأمينات في المنطقة وتقديم الخدمات التأمينية المتطورة التي يستحقها مواطنو دول المجلس كما تشكل فرصة كبيرة لتبادل وجهات النظر، والبحث في كل ما يمكن طرحه من حلول ورؤى مشتركة للوصول إلى الغايات التي ننشدها جميعاً.

وأشار إلى أن جدول أعمال الندوة يضم جملة من الموضوعات ذات العلاقة المباشرة بقضايا التأمين الاجتماعي التي تحتاج رؤية عملية مشتركة تجتمع حولها دول المنطقة، ومن ثم الخروج بتوصيات ونتائج إيجابية تعمل على تطوير العمل المشترك وتعزيز أواصر التعاون بما يصب في مصلحة مواطني دول المجلس.

وبين أن الندوة تضم عدداً من المختصين من جميع أجهزة التقاعد والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يشاركون بأوراق عمل تعكس آخر ما توصلت إليه تلك الأجهزة من تقنيات في مجال تقديم الخدمات التأمينية وتطوير أداء الأجهزة، كما يشارك عدد من المختصين من كبرى شركات تقنية المعلومات المتخصصة في تقديم الخدمات التأمينية.

الجدير بالذكر أن عدد السعوديين العاملين في دول مجلس التعاون في القطاع الخاص المسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية وفقاً لنظام مد الحماية التأمينية بلغ حتى نهاية شهر ديسمبر 2013م (1825) مشترك. وتحتل دولة الكويت المرتبة الأولى من حيث عدد المسجلين بعدد (1145) مشترك سعودي يأتي بعدها مملكة البحرين بعدد (279) مشترك ثم دولة قطر (190) مشترك ثم دولة الإمارات العربية المتحدة (159) مشترك وأخيراً سلطنة عمان (52) مشتركا.

موضوعات أخرى