Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

وجَّه بتشكيلها أمير الجوف:

لجنة فنية هندسية توصي بعدم استخدام مدرجات نادي العروبة

الجوف - محمد الحموان:

علمت (الجزيرة) من مصادر خاصة أن لجنة فنيَّة شكُلت مؤخرًا بتوجيه من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف من أجل الكشف على مدرجات نادي العروبة بالجوف، التي أضيفت خلال هذا العام. حيث أوصت اللجنة بعد الكشف على المدرجات بعدم استخدام المدرجات إلا بعد معالجة الملاحظات التي وردت بتقرير اللجنة الذي تَمَّ رفعه لسمو أمير المنطقة، ومخاطبة الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب بتلافي ومعالجة تلك الملاحظات.

وقد جاء في ملاحظات اللجنة الفنيَّة الهندسية التي اطلعت عليها (الجزيرة) أنّه لم يتم استخدام القطاعات المناسبة في العناصرالإنشائية الحاملة، وضعف كبير في جودة المواد المستخدمة في الممشى الأفقي والإدراج، وبراغي الربط المستخدمة لربط العناصر الرئيسة، كما أن الساند الخلفي والجانبي ضعيف وغير مدعم ويشكِّل خطورة ويجب عمل سواتر خلفية ذات القطاعات العريضة، كما تَمَّ استخدام اللحام بدلاً من استخدام الربط بواسطة الزوايا المثبتة بالبراغي الخاصَّة عند الربط في الزوايا، كما رأت اللجنة أن الجسور المثبتة على القاعدة الخرسانية صغيرة، والمسافات التي تَمَّ ربطها في البراغي بعيدة وغير مجدية، ولا يوجد دعامات أفقية للربط الخلفي، ناهيك أن المقاعد صغيرة وغير عملية كما لا يوجد بها ساند للظهر، بالإضافة إلى عدم وجود مخارج للطوارئ في الجوانب وفي الخلف.

وكان بعض أعضاء مجلس المنطقة قد أبدوا مخاوفهم من عدم احتساب الأحمال الإضافية عند تصميمها، الأمر الذي جعل أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز يوجِّه اللجنة الفنيَّة الهندسية بمجلس المنطقة بالوقوف عاجلاً على مدرجات النادي وإبداء توصياتها حيال ذلك. حرصًا من سموه على سلامة الجمهور، وجودة المشروعات بالمنطقة بشكل عام.

موضوعات أخرى