Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد

فيما كرَّم طلاب الكشافة لفوزهم بذهب رسل السلام

محافظ القريات يترأس اجتماع لجنة التنمية السياحية

القريات - هاشم أبو هاشم:

ترأس محافظ القريات رئيس لجنة التنمية السياحية الأستاذ عبد الله الجاسر، بمكتبه، اجتماع لجنة التنمية السياحية بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الأستاذ حسين الخليفة وجميع الأعضاء.

ورحب المحافظ بالحضور وتحدث عما تتطلع إليه اللجنة بتقديم الأفضل لأهالي القريات وإبراز ما تزخر به من مقومات سياحية جاذبة.

بعدها تحدث مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار عن فعاليات الصيف لهذا العام ومسيرة السياحة بالمنطقة، ثم تم استعراض جدول الأعمال ومناقشة المواضيع المطروحة، وقد اتخذ عددٌ من القرارات منها الموافقة على أن يكون موعد انطلاق فعاليات مهرجان كاف السياحي 35 في الثاني من شهر شوال المقبل وسيكون مقر المهرجان بقرية كاف لمدة أسبوعين.

وتمت دراسة الفعاليات المقترحة وتعميد منظم وراعٍ رسمي للمهرجان بمشاركة كافة الإدارات الحكومية والجمعيات بالمهرجان، والعمل على إصدار مطبوعة تحوي الجوانب التاريخية والسياحية والاستثمارية بالقريات وإيجاد موقع معلوماتي إلكتروني بمنفذ الحديثة يتم تأمينه بالمطبوعات والنشرات لتسويق القريات سياحياً للعابرين من خلال المنفذ والعمل من الاجتماع القادم تقديم رؤية سياحية متكاملة للقريات من خلال اعتماد مسار سياحي متكامل طوال العام.

إلى ذلك استقبل محافظ القريات، بمقر مكتبه، مدير إدارة التربية والتعليم سالم الدوسري، يرافقه مشرفو النشاط وعدد من طلاب الكشافة، وذلك بعد حصولهم على المركز الأول وتحقيق أعلى الأوسمة الذهبية على مستوى المملكة، بمسابقة رسل السلام للتميز الكشفي في المراحل النهائية التي أقيمت مؤخراً في ينبع، وقد تم ترشيحهم للمخيم العالمي الذي سيقام في اليابان مطلع عام 2015م.

وأشاد المحافظ بهذا الإنجاز لطلاب الكشافة، مثمّناً جهود إدارة التربية والتعليم، ومؤكداً أن هذا الإنجاز يُعتبر مشرفاً للمملكة، وقدم المحافظ للفائزين الشهادات التقديرية ومكافآت خاصة، كما تم تكريم بعض مديري المدارس الفائزة والقادة الكشفيين.

موضوعات أخرى