Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

برئاسة الأمير مشعل بن خالد .. كلية المجتمع بالرياض تعقد جلسة مجلسها الاستشاري

عقد مؤخراً المجلس الاستشاري لكلية المجتمع بجامعة الملك سعود بالرياض جلسته للعام الجامعي 1434 - 1435هـ، وذلك في مقر الكلية بالملز.

وقد رأس الاجتماع صاحب السمو الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود رئيس شركة الرياض العالمية للأغذية، رئيس المجلس، بحضور أعضاء المجلس: (سعادة الأستاذ عبدالله بن ملفي الشهري وكيل وزارة الخدمة المدنية، سعادة الأستاذ أحمد بن صالح الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية، سعادة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن علي الخضيري عميد كلية المجتمع)، وبحضور أصحاب السعادة وكلاء كلية المجتمع (الدكتور عبدالله بن عطية الزهراني والدكتور تركي بن عبدالعزيز التميم والدكتور خالد بن محمد الراجح).

وفي البدء رحب سمو رئيس المجلس بالأعضاء، ثم تمت مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وقدم عميد الكلية عرضاً بشأن قرارات وتوصيات أعضاء المجلس في جلسته السابقة وما قامت به الكلية من إنجازات وتحسينات في ضوئها.

ثم ناقش المجلس البرامج القائمة وعدداً من البرامج الأكاديمية التي تطمح الكلية إلى طرحها في الأعوام القادمة في ضوء احتياجات سوق العمل، إضافة إلى اطلاع المجلس على إنجازات الكلية في مجال إدارة التعليم الإلكتروني، خاصة في مجال تطوير المقررات الرقمية، وإنجازات وحدة التدريب والتوظيف المساندة للعام الماضي، وأخيراً مناقشة ما حققته الكلية في مجال المسؤولية الاجتماعية وكيفية تفعيل دور عضو هيئة التدريس ودور القطاعات المجتمعية كافة في هذا السياق.

وقد تمخض الاجتماع عن مجموعة من التوصيات، كان أبرزها التأكيد على استمرارية الكلية في تقديم برامجها الحالية التي أظهرت مواءمة مع احتياجات سوق العمل وتطوير برامج أكاديمية جديدة تلبي احتياجات وطموحات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وذلك بعد القيام بدراسات معمقة لسوق العمل، إضافة إلى توفير السبل الكفيلة بتفعيل مشاركات أعضاء هيئة التدريس في الخدمة المجتمعية.

وقد أثنى أعضاء المجلس على الدور الحيوي لوحدة التدريب والتوظيف المساندة في الكلية وإنجازاتها في العام الماضي، التي ساهمت في توفير 150 وظيفة لخريجي الكلية.