Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

مجموعة الحبيب الطبية تشهد نشاطاً تعليمياً مكثفاً

يشهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية نشاطا تعليمياً مكثفاً معتمداً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) وذلك يومي الأحد والاثنين (13-14) جمادي الثاني 1435هـ الموافق (13-14) إبريل 2014 م في قاعة كمكم بالدور التاسع.

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، وقال إن المحاضرة الأولى بعنوان «كيفية علاج الألم المزمن بالطرق الحديثة» والتي يلقيها الدكتور ياسر مصطفى طبيب جراحة العظام أما المحاضرة الثانية ستكون بعنوان «تقنية الفكتوزا لعلاج مرض السكري» والتي يقدمها الدكتور سعيد خضر استشاري أمراض السكر والغدد الصماء.

وأفاد أ. د. الحربش بأن المحاضرة الأولى ستتناول الحديث عن أفضل الطرق الحديثة والمتطورة لعلاج المرضى الذين يعانون من الألم المزمن والمسماة بـ(متلازمات الألم) وذلك من خلال بحث طرق التعاون الطبي بين الأطباء المعالجين والإخصائيين النفسيين وفنيي الأشعة والمختبر والتمريض لعلاج وتخفيف آلام المرضى، فضلاً عن مناقشة أحدث الدراسات والأبحاث العلمية الخاصة بهذا الموضوع.

أما عن المحاضرة الثانية فأشار أ. د. الحربش إلى أنها ستلقي الضوء على علاج مرض السكري من النوع الثاني والسمنة باستخدام الأدوية الحديثة التي تعمل على تخفيف الوزن والسكر معاً.

كما سيتم أيضاً التطرق للقواعد المبتكرة والمتبعة لعلاج مرض السكري والسمنة مع عرض لبعض الأبحاث الحديثة التي تثبت نجاحها. موضحا أن المحاضرة تستهدف كافة الأطباء وخاصة استشاريي السكري والغدد الصماء والباطنية والتمريض.