Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

«أواصر» تناقش إستراتيجية العمل لتفعيل خدمات رعاية الأسر السعودية المنقطعة في الخارج

الجزيرة - المحليات:

ترأس الدكتور توفيق بن عبد العزيز السويلم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج «أواصر» أعمال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة أواصر في دورته الرابعة والذي عقد مؤخراً بمقر الجمعية بمدينة الرياض.وأوضح الدكتور السويلم أن جدول أعمال الاجتماع تضمن إستراتيجية العمل المستقبلية لمضاعفة جهود أواصر في رعاية الأسر السعودية في جميع دول العالم والعمل على إعادة من يرغب منها إلى أرض الوطن وتطوير الخدمات التي تقدمها الجمعية بما يحقق تطلعات ولاة الأمر ويحقق أكبر استفادة من دعم الدولة ـ رعاها الله ـ لأنشطة وبرامج أواصر.

وأضاف الدكتور السويلم أن اجتماع مجلس إدارة الجمعية بتشكيله الجديد والذي يضم ثمانية أعضاء جدد، اطلع خلال الاجتماع على قوائم الأسر السعودية في الخارج المستفيدة من خدمات أواصر خلال الأعوام الماضية وإجراءات تحديثها بما يحقق استيعاب كافة المتغيرات في أعداد هذه الأسر ونوعية خدمات الرعاية التي تحتاجها والوصول لكافة الأسر التي تحتاج إلى الرعاية والمساعدة كما تم تشكيل اللجان المطلوبة في مجلس الادارة لدعم جهود وبرامج أواصر.

وعبر د. السويلم عن ثقته وتفاؤله بأن تواصل أواصر في الدورة الجديدة مسيرتها الناجحة في رعاية الأسر السعودية المنقطعة في الخارج، وبتصحيح أوضاع الأسر التي ربما حالت ظروفها دون القدرة على العودة إلى المملكة، والتي إلى جانب تبني عدد كبير من الأنشطة لرعاية الأسر التي يتم إعادتها للبلاد وتنفيذ عدد من برامج التوعية للحد من ظاهرة الزواج العشوائي من الخارج بالتنسيق مع الجهات المعنية الحكومية ومؤسسات العمل التطوعي.

معرباً عن شكر وتقدير أعضاء مجلس إدارة أواصر لما تقدمه الدولة من دعم لأنشطة وبرامج الجمعية وتذليل كافة العقبات للوصول للأسر السعودية التي تحتاج للرعاية في جميع دول العالم.