Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

المعرض الأول للتاجر الصغير يختتم في الرياض مساء اليوم

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

يختتم مساء اليوم في مركز غرناطة التجاري بالرياض معرض التاجر الصغير والذي تقيمه مؤسسة «هن للمعارض والمؤتمرات» بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة سوق المال والمعهد المصرفي وبرعاية شركة التصنيع الوطنية وشركة بن لادن السعودية وبنك الرياض والبنك السعودي الهولندي وبنك الجزيرة الراعي التدريبي والبريد الممتاز وجريدة الرياض وقناة روتانا خليجية وصحيفة سبق الإليكترونية ومركز غرناطة مول، ويضم أجنحة لأفكار المشاريع التجارية التي يرغب الأطفال المشاركون في تنفيذها.

وقد أوضحت المدير التنفيذي للبرنامج أن المعرض يضم المشاريع التي تم اختيارها من ضمن مئات المشاريع التي تقدمت للمشاركة والتي تتجاوز 400 طلب، ويبلغ عدد الأجنحة المشاركة في المعرض 70 جناحاً تمثل المشاريع المشاركة حيث سيتم إجراء تقييم للمشاريع ومن ثم اختيار الفائز منها ليحمل لقب التاجر الصغير.

كما أعربت المدير التنفيذي للبرنامج عن تقديرها الكبير للتجاوب المميز الذي أبداه الأطفال المشاركون والذين تتراوح أعمارهم بين 8-18 سنة من تجاوب وتفاعل مع البرنامج خصوصاً خلال الدورة التدريبية التي أقيمت أخيراً للأطفال المشاركين في البرنامج والتي فاقت التوقعات.

وكشفت الأستاذة هالة الزير في ختام تصريحها بأن المؤسسة تلقت العديد من الدعوات من جهات عدة لإقامة البرنامج في عدد من مناطق المملكة وفي مقدمتها مدينة جدة والتي من المنتظر أن تكون المحطة الثانية للتاجر الصغير بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه البرنامج في الرياض.

يُذكر أن البرنامج يقام لأول مرة في المملكة وبمشاركة 100 طالب وطالبة، ويهدف إلى نشر الوعي المالي والادخاري وإدارة العمل التجاري بين الفتيان والفتيات.

وشارك في البرنامج التدريبي المنظمة الدولية للشباب وتعمل لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج على مراجعة البيانات الخاصة بالمشاريع المشاركة لاختيار الفائز الأول وحامل لقب التاجر الصغير.