Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

الشهراني لـ«الجزيرة»: نفعل الخدمة للموظفين في مواقع عملهم

جوازات المنطقة الشرقية تطرق أبواب الدوائر الحكومية لتفعيل «أبشر»

الدمام - ظافر الدوسري:

بدأت إدارة الجوازات بالمنطقة الشرقية بجولات على قطاعات الدوائر الحكومية للتعريف بالخدمات الإلكترونية، خلال الزيارات الميدانية، في خطوة رائعة وعصرية لخدمة المواطنين في تنفيذ الخدمات الضرورية.

وبيّن مشرف الجولات بالدوائر الحكومية محمد الشهراني، لـ«الجزيرة» أن الجوازات استعرضت خلال زياراتها الميدانية خدمة «أبشر»، مع شرح لما تحققه هذه الخدمات للمستفيدين من إتمام معظم تعاملاتهم إلكترونياً، من دون الحاجة لمراجعة مواقع الجوازات المكانية؛ إذ وفّر على المواطنين الجهد والوقت بدلاً من مراجعتهم إدارة الجوازات والانتظار ساعات طويلة كما في السابق، ناهيك عن الازدحام الشديد من قبل المراجعين.

وأكّد أنه تم خلال تلك الزيارات تفعيل حسابات نظام «أبشر» للعديد من الموظفين المستفيدين من هذه الخدمات، وأن فريق العمل سيواصل إجراء هذه الزيارات للتعريف بالخدمات الإلكترونية على الدوائر كافة في خطة مرسومة.

وذكر أن الحملة التي وجهتها الجوازات للدوائر الحكومية لتفعيل خدمة أبشر لموظفيها لم تجد التجاوب سوى 10 % «لذا قررنا أن نصل للدوائر مباشرة، ونفعل الخدمة لمنسوبيهم». مضيفاً بأنه تم الانتهاء مؤخراً من موظفي إمارة الشرقية كافة - ولله الحمد.

موضوعات أخرى