Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

وفاة شابين في حادث غرق داخل مسبح استراحة في بريدة

بريدة - طارق الناصر:

قضى شابان يبلغان من العمر 15 سنة غرقاً في إحدى الاستراحات في بريدة. وفي التفاصيل، فقد تلقت غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر بالقصيم (997) بلاغاً من مواطن عند الساعة 17:44 من يوم الجمعة الموافق 6/ 11، مفاده وجود حالة غرق لشابين في الخامسة عشرة من العمر في مسبح إحدى الاستراحات ببريدة.

وعلى الفور تم توجيه فرقة إسعاف من مركز شمال بريدة، وعند الوصول تبيّن أنهما في حالة حرجة، وحالتهما خطيرة، فتم نقل حالة عن طريق الهلال الأحمر وحالة أخرى عن طريق فرقة الدفاع المدني إلى المستشفى.

من جانبه، نبه المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر محمد الجعيثن عموم مستخدمي المسابح في الاستراحات أو المزارع في الصيف بضرورة الإلمام بالسباحة مع وجود وسائل السلامة والحذر من ترك الأطفال وصغار السن قرب المسابح بلا رقابة.. ونسأل الله لهم الرحمة.

من جانبه، باشرت فرق الغوص والإنقاذ بالدفاع المدني بمدينة بريدة حالة الغرق للشابين. ذكر ذلك العقيد إبراهيم أباالخيل الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة القصيم، الذي أوضح أن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً عن الحادث في الساعة (5:44)، وتم تحريك فرق الإنقاذ والغوص للموقع، وبعد وصولها تم عمل الإسعافات الأولية لهما بمشاركة فرق الهلال الأحمر، ونقلهما للمستشفى في حالة حرجة، وتوفيا بعدها - رحمهما الله.

وأضاف العقيد أبا الخيل بأنه تم إخراجهما قبل وصول فرق الدفاع المدني للموقع. مضيفاً بأن إجراءات التحقيق في الحادث لا تزال مستمرة، ومحذراً في الوقت نفسه من ممارسة السباحة للأشخاص الذين لا يجيدونها.

موضوعات أخرى