Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

تنفيذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين

أمير منطقة جازان يدشن 3 عبَّارات لنقل المواد لجزيرة فرسان .. اليوم

جيزان - واس:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل تدشين ثلاث عبّارات لنقل مواد البناء والأعلاف والوقود من جازان إلى جزيرة فرسان، التي تم تأمينها بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وذلك بميناء مدينة جيزان، بحضور معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري. وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد أن تدشين العبّارات سيكون له الأثر الإيجابي والإسهام الفاعل في تنمية وتطوير جزيرة فرسان وتنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية، كما سيسهم - بإذن الله تعالى - في خفض أسعار مواد البناء والمحروقات في فرسان.

وبيّن أن زيادة الرحلات الترددية لعبارات النقل الثلاث بين ميناءي جيزان وفرسان سيكون لها دور في التسهيل على سيارات النقل وزيادة حركتها اليومية بين الميناءين؛ ما يؤدي إلى خفض الأسعار بالجزيرة.

من جانبه، عد محافظ جزيرة فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني في تصريح مماثل تدشين العبّارات الثلاث تتويجًا لاهتمام القيادة الرشيدة بتوفير جميع المتطلبات التنموية بمناطق المملكة، لافتاً النظر إلى المتابعة الدائمة والاهتمام المتواصل من قِبل سمو أمير منطقة جازان وسعيه المستمر لتنمية وتطوير محافظات منطقة جازان. وأبان أن تدشين العبّارات سيتيح فرصة كبيرة، ويفتح مجالات للعمل أمام شباب محافظة فرسان لاستثمار ذلك بالمشاركة الفعلية مع القطاع الخاص في استثمار نقل المواد الأساسية إلى جزيرة فرسان، خاصة أن الجزيرة تشهد نمواً مطرداً وتوسعاً في المجالات الخدمية والتنموية كافة، فضلاً عن المشروعات الاستثمارية الأخرى.

وشدَّد الدعجاني على قدرة شباب جزيرة فرسان على إثبات أنفسهم وتحقيق النجاح من خلال وعيهم في أهمية المشاركة والاستفادة من كل الفرص الاستثمارية بالمحافظة. وأفاد المدير العام للطرق والنقل بمنطقة جازان المهندس ناصر بن علي الحازمي أن العبّارات التي ترسو حالياً بميناء مدينة جيزان يبلغ طول كل واحدة منها «79» متراً، وتتسع كل منها لنحو «25» شاحنة من الحجم الكبير والمتوسط لنقل المنتجات الحيوانية والزراعية والمشتقات البترولية.

وأكد أن العبّارات متوافقة مع متطلبات مدونة الإدارة الآمنة لسلامة عمل السفن، ومصنفة لدى إحدى هيئات التصنيف العالمية المعتمدة لدى المملكة، إلى جانب كونها متوافقة مع متطلبات الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية.

موضوعات أخرى