Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمين منطقة نجران لـ(الجزيرة):

مشاريع متعددة تسبق إشراقة تنمية «أبا السعود» ووضعنا خطة تطوير لجميع الأحياء

نجران - مانع آل هتيلة:

في تصريح خاص لـ(الجزيرة) أكد أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق، أن أمانة المنطقة وضعت خطة زمنية بعناية لتطوير حي أبا السعود في البلد القديم، وزور وادعة، وحي بني سلمان، وعويرة، وزور آل الحارث، والشبهان، والأحياء المجاورة وذلك بتأهيل جميع الشوارع الرئيسية والفرعية داخل الاحياء والقرى بأعلى المواصفات الفنية من ارصفة وانارة وتحسين وتجميل.

بالاضافة لتطوير السوق المركزي، حيث تم اعتماد مبلغ 48 مليوناً كمرحلة أولى تشمل اعمال السفلتة وما يتبعها من خدمات اخرى وغيرها من الخدمات التنموية والاستثمارية، مشيراً الى انه جار العمل حاليا مع عدد من الشركات الوطنية ذات الاختصاص، وبإشراف مباشر من قبل مهندسي ومشرفي الامانة والمكاتب الاستشارية للوقوف على جميع الاعمال المناطة بالعمل في تلك الاحياء.

ونوه أمين المنطقة والذي يتواجد في مكتبه في بلدية ابالسعود كل يوم ثلاثاء من كل اسبوع للوقوف على سير الاعمال في ابا السعود، بالدور الفعال لجميع الجهات الخدمية الاخرى والتي لم تدخر أي جهد لإتمام الاعمال الخاصة بالبنية التحتية والتي تسبق أعمال الأمانة، والتي هي جزء من تسارع اتمام المشاريع في نفس الحي وغيره، وإن جميع الجهات تعمل وفق منظومة هدفها القيام باعمال تخدم جميع المواطنين في تلك الاحياء بحكم الاحتياج لتلك الخدمات التي تقوم بها الامانة بحكم الاختصاص.

وذكر الأمين خلال حديثه: ان الامانة تعمل بنفس الوتيرة في جميع أحياء المنطقة وذلك بوضع الدراسات والطرح وترسية المشاريع وتنفيذها كما يجب ويتطلع له مواطنو نجران. موكداً أن مدينة أبا السعود الواقعة غرب منطقة نجران، تشهد ورشة عمل تنموية متكاملة بكل جزء من أركانها والتي تشمل العديد من الاعمال، حيث أبدى سكان تلك الاحياء سعادتهم لظهور اللمسات التنموية بأحيائهم السكنية القديمة التي لها من الارث التاريخي والأصالة ما يدعهم يتفانون في الوقوف بجانب تلك الشركات المنفذة لمشاريع منطقة ابا السعود، وما يجاورها لمواكبة الحداثة.

من جهته قال المواطن حسين آل لعبان -أحد سكان أبا السعود-: إن منطقتهم قد عانت في الاعوام الماضية من تأخر تأهيل أحيائهم وافتقارها للاشكال الجمالية والارصفة والانارات الحديثة. وذكر أن منطقة ابا السعود تعتبر قلب نجران النابض لما تحويه من الكثافة السكانية والأصالة التاريخية واحتوائها للأسواق الشعبية التي يقصدها الزوار من خارج المملكة وداخلها. بالإضافة لوجود قصر نجران التاريخي، مشيداً بجهود الامانة حاليا في تنفيذ العديد من المشاريع، حيث يلاحظ الاعمال في كل أرجاء الحي من التجهيز وتنفيذ مختلف الاعمال والتي تشمل الارصفه والسفلتة والتجميل بالاشكال الجمالية ومشاريع تصريف مياه الامطار.

وذكر أحد العاملين بالسوق الشعبي بـ(بالسعود): إن ما نراه حاليا من الاعمال البلدية التي تقوم بها الامانة هي تصب في صالحنا، حيث خصصت الامانة مواقف سيارات الزوار أمام المحلات بطريقه تضمن سلامتهم من اسباب الوقوف الخاطئ، كما سعدنا بقرار الامانة تحويل الطريق المزدوج المؤدي للسوق الى مسار موحد، مما يضمن سهولة الحركة وفك الاختناقات المرورية، والوصول الى الطريق دون أي عناء.

موضوعات أخرى