Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

أحرز ثاني لقب هذا الموسم وترك لبقية الفرق التنافس على المراكز التالية

الليث الشاب بطلا لدوري شباب الممتاز قبل نهايته بجولتين

كتب - طارق العبودي:

حسم الشباب أمر بطولة دوري شباب الممتاز لكرة القدم لصالحه قبل نهاية المسابقة بجولتين وترك لبقية الفرق التنافس على المراكز التالية ليؤكد أنه الفريق الأميز والأجدر والأحق بانتزاع اللقب، بعد أن وسع الفارق بينه وبين الهلال أقرب منافسيه إلى 8 نقاط إثر فوزه السهل على ضيفه العدالة بـ3 أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، عصر أمس، في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ضمن الجولة رقم 20 للمسابقة.

وجاء فوز الليث الشاب بالبطولة مستحقا بدون أدنى جدال نظير مستوياته المميزة ونتائجه الإيجابية وبدون أي خسارة حتى الآن بعد 20 مباراة لعبها فاز في 16 منها وتعادل في 4, وبقيت له مباراتان أمام القادسية وهجر بمثابة تأدية واجب وتحصيل حاصل ليس إلا, لن تؤثر نتيجتهما على موقعه في القمة بأي حال من الأحوال.

كما أن فوزه بالبطولة الثانية هذا الموسم بعد أن فاز ببطولة كأس الاتحاد إثر فوزه على النصر في المباراة النهائية بخماسية نظيفة غير مستغرب نظير الاهتمام الكبير الذي يحظى به من إدارة النادي التي لم تترك كبيرة أوصغيره إلا ووفرتها له ولمدربه الرائع عادل عبدالرحمن الذي نجح بامتياز في تكوين فريق المستقبل الشبابي.

وبنتيجة مباراة الأمس يرفع الليث الشاب رصيده النقطي إلى الرقم 52, تاركا العدالة في المركز العاشر بـ13 نقطة.

الاتفاق ينهي أمل الهلال

وكان الاتفاق قد أعلن رسميا إنهاء بارقة الأمل الهلالي بعد أن هزمه في الدمام بهدف وحيد أوقف به الرصيد الأزرق عند 44 نقطة بقي بها الهلال في مركز الوصافة، بفارق الأهداف أمام الأهلي الذي ارتفع رصيده إلى هذا الرقم إثر تعادله مع النصر في الرياض سلبا من دون أهداف، ليحافظ النصر على مركزه الرابع بـ36 نقطة ويتقدم الاتفاق للخامس بـ35 نقطة.

الهبوط بين 4 فرق

وفي صراع القاع.. بات خطر الهبوط يهدد 4 فرق هي الجيل بنقاطه الـ8 ثم التعاون والعدالة والوحدة برصيدهم المتساوي بـ13 نقطة.

وكان الجيل قد جدد أمله في البقاء بعد فوزه في ديربي الاحساء على هجر بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 8 نقاط، غير أنه لم يبرح المركز الأخير, تاركا هجر سادسا بـ26 نقطة.. فيما اقترب التعاون أكثر من الخطر بعد خسارته من الاتحاد في بريدة بهدف مقابل ثلاثة ليتجمد رصيده النقطي عند الرقم 13 في المركز ما قبل الأخير, في حين ارتفع رصيد الاتحاد إلى 23 نقطة ثامناً.

كما بقي الوحدة في دائرة الخطر إثر تعادله في مكة مع ضيفه القادسية سلبا بدون أهداف ليبقى رصيده عند الرقم 13 متقدما على العدالة والتعاون بالأهداف, بينما ارتفع رصيد القادسية إلى 25 نقطة سابعا.

موضوعات أخرى