Tuesday 15/04/2014 Issue 15174 الثلاثاء 15 جمادى الآخرة 1435 العدد

وسط إقبال من الباحثات عن العمل

Glowork تختتم فعاليات معرض «خطوة قبل التوظيف»

اختُتمت فعاليات معرض خطوة قبل التوظيف بمشاركة كبيرة من الباحثات عن العمل. وكان صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض قد افتتح المعرض في فندق الفيصلية بالرياض، وشاركه الأستاذ إبراهيم المعيقل المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" والأستاذ خالد بن وليد الخضير مؤسس الشركة في الجولة على الشركات المشاركة.

وشارك في المعرض أكثر من 90 شركة على مستوى المنطقة، وعلى رأسها شركة flynas للطيران وبنك ساب والبنك السعودي الفرنسي والبنك السعودي للاستثمار وشركة شيل.

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من قِبل الباحثات عن العمل، اللاتي تجاوز عددهن الـ20 ألف فتاة، تجولن في المعرض، وقمن بالاطلاع على الفرص الوظيفية المتاحة لهن، التي تتماشى مع تطلعاتهن من قبل الشركات المشاركة.

وذكر الأستاذ خالد وليد الخضير أن اجتماع الشركات الكبيرة ساهم بشكل كبير في نجاح المعرض، مبيناً أن الشركات ساندت المعرض من خلال إقامة ورش عمل عديدة، فضلاً عن الدعم المالي.

وأكد الخضير أن المعرض سيقام العام القادم بشكل أكبر مما كان عليه هذا العام، مع فرصة إقامة المعرض في مختلف مناطق المملكة الرئيسية كالمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية.

يُذكر أن الشركات قدمت الفرص الوظيفية مباشرة للباحثات عن العمل من خلال المقابلات الشخصية أثناء فعاليات المعرض والتوظيف المباشر، إضافة إلى بعض الدورات التدريبية السريعة في كيفية كتابة السيرة الذاتية، وكيفية الاستعداد لأداء المقابلات الخاصة بطلبات الالتحاق بالوظيفة (interview)، وتحديد الوظيفة التي تلائم قدرات وكفاءات المتقدمة، ومن ثم كيفية تقديم طلب الالتحاق ومهارات التوفيق أو التوازن بين مهام العمل والواجبات المنزلية والبحث عن تقديم الطلبات للوظائف من خلال الشبكة العنكبوتية التي لاقت استحسان الجميع.