Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمين منطقة الرياض يفتتح «عالم جمولي» للترفيه التعليمي

تحت رعاية أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل تشهد العاصمة الخميس القادم افتتاح «عالم جمولي» وهو أول مركز متكامل يختص بالترفيه التعليمي على مستوى المملكة، إذ يهتم المركز بتنمية مهارات الأطفال بطريقة تفاعلية من خلال محاكاة الواقع، إضافة لتنمية المهارات المكتسبة عن طريق التجربة العملية.

ويُعتبر «عالم جمولي» المركز الأول من نوعه في المنطقة العربية حيث يستمد شخصيته الرئيسة من عمق الحضارة العربية متمثلة بالجمل، ويحتوي المركز على العديد من الملاحق الترفيهية التي تمزج ثقافة العمل والإنجاز بطابع الترفيه.

ويهتم المركز بضرورة اعتماد الطفل على نفسه، وذلك بوجود ملحق «التاجر الشاطر» لغرس قواعد التسوق الواعي والتعرف على كيفية التعامل في البيع والشراء والتجارة.. كما يتيح للطفلة الصغيرة أيضاً طهي الطعام بمعية صديقاتها وأمام مرأى الأمهات، وبإمكانها إعداد «البيتزا» ثم تناولها مع الأم وأشقائها في مكان مخصص هناك.

ومن اهتمامات المركز كذلك تعليم القيادة وإرشادات الطريق، وفنون المسرح، ولوزارة الإعلام السعودية رعاية مباشرة على ملحقي الإذاعة والتلفزيون، حيث يُمَكِّن «عالم جمولي» الأطفال خوض تجربة التقديم واكتشاف مواهبهم خلف «المايك».

كما عمد المركز إلى ضرورة التخلص من العادات السلبية بانتقاص بعض المهن مثل عمال النظافة وتغيير الصورة الذهنية عنها بتحويل اسم المهنة إلى (صديق البيئة) من خلال ملحق أمانة مدينة الرياض وغيرها من المهن مثل السباك والكهربائي ومصففة الشعر والحلاق.

كما أن لذوي الاحتياجات الخاصة نصيباً من الرعاية والاهتمام والترفيه بالتعليم عبر قسم مجاني خاص وأخصائيات مؤهلات يقدمن لهم بعض المهارات إضافة إلى دمجهم مع بقية الأطفال للمشاركة الجماعية.

ويتميز المركز بوجود أكبر مسرح مفتوح للطفل بسعة800 مقعد يقام عليه مجموعة من الفعاليات الاجتماعية والخيرية والترفيهية ومسابقات الأطفال، كما يحتوي المركز على قاعات احتفالات خاصة بالأطفال لإقامة حفلات النجاح وغيرها وللعائلات منطقة جلوس مخصصه تحتوي على شاشات عرض، ويحتوي أيضاً على صالة لبعض الألعاب الرياضية المناسبة ومنطقة المطاعم.