Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

محافظ الزلفي يدشن مشروع محطة تحلية المياه بأم الشيح

الزلفي - خالد العطالله / تصوير - سامي الخميس:

دشن محافظ محافظة الزلفي الأستاذ فيحان بن عبدالعزيز بن لبدة مشروع محطة تحلية المياه بقرية ام الشيح في حفل أقامه معرف أم الشيح الأستاذ محيميد بن حوكة وحضر التدشين مدير مشاريع محطات المياه والصرف الصحي بالمديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض المهندس فهد بن عوده الكديوي ومستشاروه، وبعض رؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة يتقدمهم مدير المياه بمحافظة الزلفي الأستاذ احمد العصيمي وأعضاء المجلس المحلي.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأستاذ: سالم بن محيميد كلمة أهالي أم الشيح شكر فيها سعادة المحافظ على تفضله بافتتاح المشروع الحيوي الهام للمركز وما جاوره من قرى وأختتم كلمته كما بدأها بشكر حكومتنا الرشيدة على ما تبذله من جهود في خدمة المواطن في كل بقعة في هذا الوطن المعطاء.

بعد ذلك ألقى الشاعر محمد هزاع العنزي قصيدة رحب فيها بسعادة المحافظ وصحبة الكرام. ثم تفضل المحافظ ومعرف أم الشيح بتقديم الدروع التقديرية المقدمة من معرف وأهالي القرية لأعضاء المجلس المحلي السابق الذين انتهت فترة خدمتهم في المجلس وذلك تقديرا لجهودهم وخدماتهم التي بذلوها خلال فترة عملهم وهم، عبدالله بن حمود الشايع، وعبدالله بن محمد السيف، وعبدالعزيز بن سويد الباتل، وعبدالله بن عبدالعزيز القشعمي، وتركي بن عبدالله المليفي، ودعفس بن راشد الدعفس. وتم تكريم العضو سليمان بن عبدالله العضيب بمناسبة تمديد خدمته بالمجلس لفتره ثانية ،بعد ذلك قدم الشيخ محيميد بن حوكه معرف أم الشيح درع تقديري لمحافظ الزلفي الأستاذ فيحان بن لبده بهذه المناسبة، وفي ختام الحفل قام المحافظ والمهندس الكديوي بوضع حجر الأساس للمحطة ايذانا بتدشين المشروع. جدير بالذكر أن المشروع عبارة عن تحلية مياة الآبار بتقنية التناطح العكسي (RO) بسعة 200 متر مكعب يومياً، وبتخزين 300 متر مكعب، وكذلك توفير شيب ماء للقرى المجاورة ،وأقام معرف أم الشيح مأدبة غذاء على شرف سعادة المحافظ والحضور.