Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

159 طالبة يختتمن التدريب على المشاركة في المؤتمر العلمي الأول

بريدة - فوزية النعيم:

اختتمت إدارة نشاط الطالبات بتعليم القصيم الدورات التدريبية للطالبات اللاتي سيشاركن بالمؤتمر العلمي الأول لجميع المراحل الدراسية «ابتدائي، متوسط، ثانوي» التي أعدتها وقدمتها المشرفة التربوية منال الحسون، في قاعة التجهيزات المدرسية بمبنى الإدارات النسائية.

وتهدف هذه المؤتمرات لصياغة المواقف التربوية ذات الفاعلية في تنمية شخصية الطالب وتطوير مهاراته، وقد اعتمدت هذه المؤتمرات العلمية بقيادة الطلبة كأحد البرامج الإستراتيجية التي تسهم في تحقيق هذه الغاية.

وتطرقت مديرة إدارة نشاط الطالبات حصة الصقعبي، إلى توصيف المؤتمر بالقول: إنه تجمع تربوي علمي للطلبة في المملكة، يعرضون فيه تقارير مشروعاتهم البحثية وفق محاور محددة.

موضحة أن من أهداف هذا المؤتمر تنمية مهارات البحث العلمي للطلبة ومهارات عرض البحوث إلى جانب تنمية مهارات تنظيم المؤتمرات لدى الطلبة وإثراء الجانب المعرفي والمهاري في مجال البيئة وإعداد الطلبة للتفاعل التربوي والاجتماعي والثقافي في اللقاءات العلمية، مبينة أن عدد الطالبات اللاتي خضعن للتدريب 52 طالبة من المرحلة الابتدائية, و34 طالبة للمرحلة المتوسطة و73 طالبة للمرحلة الثانوية. مختتمة حديثها بشكر مساعدة مدير إدارة التجهيزات المدرسية منيرة السدراني، على توفير وتجهيز القاعة لتدريب الطالبات.