Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

بالتنسيق مع مؤسسة تحلية المياه

مديرية مياه المدينة المنورة تواجه نقصاً 30 % من المياه بالمناوبة والأشياب

المدينة المنورة - الجزيرة:

أكد المدير العام للمياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح جبلاوي أن التنسيق مستمر بين المديرية العامة للمياه بالمنطقة والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتوفير أكبر كمية ممكنة من المياه خلال فترة إجراء أعمال الصيانة الدورية لمحطات التحلية استعداداً لفصل الصيف وشهر رمضان المبارك وموسم الحج.

مثمناً الجهود التي تبذلها المؤسسة في أعمال الصيانة الضرورية والمهمة لمحطات التحلية، التي بدأت من 5/ 6/ 1435هـ، وتستمر لمدة (24) يوماً، تنقص خلالها المياه الواصلة للمدينة المنورة بنسبة 30 %.

وقال جبلاوي: لمواجهة هذا النقص خلال فترة الصيانة وضعت المديرية خطة تشغيلية تتناسب مع كميات المياه المتاحة، وذلك بتشغيل شبكات المياه بنظام المناوبات، وتوزيعها على الأحياء وفقاً للكثافة السكانية، إضافة إلى جاهزية أشياب المديرية الموزعة على أنحاء المدينة المنورة, وهي الشيب الرئيسي بمجمع المديرية بقباء الذي يعمل على مدار الساعة، إضافة إلى شيب العزيزية غرب المدينة, وشيب حي الجرف بطريق تبوك, وشيب المطار بطريق المطار, وشيب المحاميد على الطريق الدائري الثالث.

مهيباً بالمواطنين والمقيمين ضرورة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها، وعدم الإسراف في استخداماتها، وتوعية الأسرة والأبناء بذلك امتثالاً لتعاليم ديننا الحنيف، وتنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر.

مبيناً أن المديرية توزع أدوات الترشيد على المواطنين والمقيمين بالمجان من خلال حملات التوعية والترشيد.

يُذكر أن المديرية سبق أن وحدت أسعار بيع المياه بالصهاريج بسعر (6) ريالات للمتر المكعب، بما يساوي (72) ريالاً للصهريج سعة (12) مترًا مكعبًا، وذلك للصهاريج التابعة لمقاولي المديرية، وبسعر (9) ريالات للمتر المكعب، أي بما يساوي (108) ريالات للصهريج سعة (12) مترًا مكعبًا للصهاريج الخاصة، وذلك بناءً على التسعيرة الموحدة بموجب محضر اللجنة المشكلة لتسعير الصهاريج الأهلية والموافق عليه والمعتمد من سمو أمير منطقة المدينة المنورة.

موضوعات أخرى