Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

جناح جامعة الملك سعود يشهد إقبالاً كبيرًا في آخر أيام معرض ومؤتمر التعليم العالي

الجزيرة - محمد السنيد:

شهد جناح جامعة الملك سعود في المؤتمر والمعرض الدولي الخامس للتعليم العالي في هذا العام 1435هـ إقبالاً كثيفًا من قبل الزوار والطلاب والطالبات الذين وجدوا تجاوبًا من قبل موظفي الجامعة وطلابها، حيث تمَّت الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المتعلّقة بالقبول والتسجيل والدراسات العليا والسنة التحضيرية.

كما شهد القسم النسوي في الجناح إقبالاً من قبل الزائرات، وتَمَّ توزيع أكثر من خمسة عشر ألف مطوية تعريفية تتَضمَّن معلومات عن الجامعة، وتَمَّ توزيع عدد من الهدايا لمرتادي الجناح.

كما شاركت الجامعة في تقديم ست ورش عمل مميزة من قبل عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مجال الدراسات العليا والتَّعليم الموازي والاعتيادي والمنح الدراسية والتصوير الرقمي واستقطاب المبتعثين وتأثير وسائل التواصل على الشباب وبرامج السنة التحضيرية وتجارب الدراسة بالخارج، وقد شهدت ورش العمل حضورًا متميزًا من قبل الزوار والزائرات.

من جهة أخرى وفي إطار سعيها لتعزيز التفاهم المتبادل والبحث العلمي الدولي مع الجامعات العالميَّة المرموقة وقعت جامعة الملك سعود اتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة بولونيا الإيطالية، وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وإنشاء وتنظيم دروس منسقة وإجراء مشروعات بحثية وتنظيم الندوات الدوليَّة.

كما حظي الجناح بزيارة لصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة ومعالي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر د. عبداللطيف آل الشيخ ومعالي وزير التَّعليم العالي د. خالد العنقري وعدد من مديري الجامعات السعوديَّة والأجنبية وبعض الإعلاميين والكتّاب الصحفيين الذين عبَّروا عن إعجابهم بمشاركة الجامعة وما تقدم من خدمات للزوار وخدمة أبنائنا الطلاب والطالبات.وقد قدم سعادة د. محمد بن أحمد السديري وكيل الجامعة لتطوير الأعمال شكره لمعالي مدير الجامعة د. بدران العمر على دعمه واهتمامه بهذه المشاركة المهمّة وحضوره المستمر لجناح الجامعة الذي أوقد الحماس في نفوس العاملين في الجناح، كما قدم شكره لأصحاب السعادة وكلاء الجامعة الذين زاروا الجناح ولكل مسئولي الجامعة.

موضوعات أخرى