Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب

إقامة المهرجان الثاني للفرق المسرحية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

الجزيرة - الرياض:

تجري الاستعدادات حالياً لتنفيذ مهرجان الفرق المسرحية لرعاية الشباب في دورته الثانية الذي يأتي ضمن برامج الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الإدارة العامة للهيئات الشبابية، حيث يستمر عمل اللجان المتخصصة والفنية والإعلامية والعلاقات العامة وغيرها من اللجان للتحضير للمهرجان.

ويأتي المهرجان بعد أن نفذت الرئاسة عدد خمس دورات مسرحية في مناطق مختلفة كان الهدف منها رفع مستوى الوعي المسرحي عند المسرحيين الشباب وتثقيفهم مما سينعكس على مستوى العروض المسرحية في هذه الدورة.

كما أن الرئاسة توجه مكاتبها المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة لدعم الشباب والتنويع في البرامج المقدمة. وأوضح نائب المشرف العام على المهرجان مدير إدارة الهيئات الشباب الأستاذ عبد العزيز الكريديس بأن الفعاليات ستقام في الفترة من 1-7-7-1435هـ في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بمشاركة مسرحيات مقدمة من مكتب رعاية الشباب في كل من الرياض وجدة ونادي السلمية بالخرج والرس والقصيم والأحساء وجيزان، إضافة إلى إقامة مهرجان مسرحي للمرحلة الثانوية ضمن فعاليات المهرجان لهذا العام .. مبيناً أن هذا التوجه يأتي للاستفادة من الإمكانات والمواهب الشبابية المتنوعة وفسح المجال أمامها لتقدم إبداعاتها، حيث رأت رعاية الشباب أن الأندية بحاجة إلى عودة الحراك الثقافي الشبابي بين أروقتها، فأعدت هذا العام الكثير من الخطط والبرامج الشبابية والثقافية والبرامج المنوعة من مسابقات للشعر والتأليف المسرحي والملتقيات الثقافية والمهرجانات المتنوعة ومسابقات التصوير الضوئي ومسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف المركزية.

والمهرجان يعتبر من أهم البرامج التي سوف تقدمها الرئاسة إيمانا منها بأهمية دعم الشباب الموهوبين في مجال المسرح وإعادة هذا النشاط الجماهيري إلى سابق عهده، وأن هذه الدورة هي امتداد للنجاح الذي تحقق في الدورة الأولى.

ومن المقرر إقامة دورة متخصصة سيقدمها المخرج القطري فهد الباكر سيستفيد منها أعضاء الفرق المشاركة وغيرهم من المهتمين وستقدم في بيت الأمير فيصل بن فهد للشباب.

موضوعات أخرى