Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

التحلية ومديرية مياه الشرقية ينسقان لسد احتياجات المنطقة من المياه

الدمام - ظافر الدوسري:

بحثت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالساحل الشرقي, مع مديرية عام المياه بالمنطقة الشرقية مواضيع مشتركة ومنها معدل الكميات التصديرية لمحطات التحلية بالخبر ومحطة مرافق ، ومعدل الكميات التصديرية لهذه المحطات. إضافة إلى تعزيز التنسيق الإعلامي بين القطاعين لمزيد من الشفافية وسرعة إيصال المعلومة وتبادلها وتزويدها لوسائل الإعلام والمستفيدين.

وبين المهندس صالح الزهراني مدير عام فرع المؤسسة أن الاجتماع ناقش تعزيز مصادر المياه وتحسين نوعية مياه الآبار الحالية عن طريق تركيب وحدات التنقية عليها ، إضافة إلى احتياجات مدن المنطقة الشرقية المستقبلية ومواقع محطات التوزيع القادمة.

( الدمام – الخبر- الظهران – الهفوف – ابقيق - سيهات – القطيف – صفوى – راس تنوره – الجبيل – الخفجي – حفر الباطن – النعيريه ) وسياسة تخزين المياه وخطط الخزن الاستراتيجي للمياه على مستوى المدن في الحالات الطارئة.كما تم التنسيق لإجراءات التصاريح لأعمال مقاولي المشاريع وربط محطة معالجة المياه وشبكة الصرف الصحي للمجمع السكني التابع لمحطة تحلية المياه بالخبر مع الشبكة الرئيسة لمدينة الخبر.

‏وقال : أن الجانبين ناقشا إجراءات التنسيق والإشعارات , وربط المخططات الجديدة ( الخزامى – الواحة – العزيزية ) مع خط المياه رقم 6 ، وأن الاجتماع ناقش إعادة توزيع الكميات المتاحة لمدن المنطقة الشرقية حسب المتاح ووفق نسب المخصص لها، بالإضافة إلى الاتفاق على ربط شبكة الصرف الصحي لمحطات الخلط الواقعة بالمدن مع شبكة الصرف في المدينة. كما تم استعراض تنفيذ الحلول العاجلة المطروحة لمعالجة النقص في إمدادات المياه لمدينة الخفجي والمعوقات لتنفيذها.

موضوعات أخرى