Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

عرض بنصف مليار جنيه لشراء الدورى المصري

القاهرة - طارق محيي:

كشف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ورئيس لجنة الأندية أنه يمتلك عرضًا من إحدى شركات التسويق الرياضي لشراء الدوري الممتاز المصري بداية من الموسم المقبل 2014-2015 مقابل نصف مليار جنيه.

وأوضح منصور أن العرض مقدم من إحدى الشركات الأجنبية وسيتم الكشف عنه قريبًا، حيث إنه لا مجال الآن للحديث عن هذه العروض التي تصل للجنة في ظل وجود عقد مع التلفزيون المصري الذي اشترى حقوق بث الدوري للموسم الجاري مقابل 70 مليون جنيه لمدة موسم واحد فقط. من جانبه أعلن محمود الشامي عضو اتحاد الكرة أن مجلس الإدارة برئاسة جمال علام تلقى عرضًا رسميًا من شركة تسويق إنجليزية إيطالية تسمى «إم بي سيلفا» لشراء الدوري مقابل 150 مليون جنيه في الموسم الواحد، مضيفاً أن العرض وصل الاتحاد عن طريق أحمد الجوهري مدير تسويق اتحاد الكرة السابق، لكن لن يتم البت فيه حالياً لوجود ارتباط مع التليفزيون المصري.

يذكر أن مرتضى هدد بفسخ تعاقد اتحاد الكرة مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون في حال عدم تسديد المستحقات المتأخرة للأندية والخاصة بالبث الفضائي والتي تبلغ حوالي 35 مليون جنيه، كما أنه كشف عن نية اللجنة بمنح الأندية حقوق البث بشكل منفرد في الموسم المقبل لتحقيق أكبر استفادة مادية للأندية التي تعاني من أزمات مالية طاحنة في الفترة الحالية.

موضوعات أخرى