Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

في ذهاب نصف نهائي كأس الملك

الأهلي يكسب الجولة والاتحاد ينتظر الإياب

مكة - عمر عبد العزيز:

نجح الأهلي في حسم لقاء الذهاب من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين عندما كسب منافسه التقليدي الاتحاد بهدفين لهدف ، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، كان الاتحاد قد تقدم أولاً عن طريق فهد المولد ( 25 ) بينما تمكن الأهلي من التسجيل في مناسبتين أولاً عن طريق محمد أمان ( 29 ) ومن ثم عبر تسديدة قوية من البرتغالي لويس ليال ( 60 ).

المباراة

بعيداً عن أي مقدمات تذكر أو جس نبض كما هو معتاد في المباريات التنافسية، كانت البداية سريعة وسط تنظيم تكتيكي من الطرفين ، ودانت الأفضلية للجانب الأهلاوي في أغلب مجريات الشوط الأول بعد أن اعتمد لاعبوه على أسلوبهم المعتاد بالسيطرة على وسط الملعب والبحث عن الوصول إلى المرمى بكل الطرق الممكنة ، قابله الفريق الاتحادي بأسلوب يعتمد على محاولة الضغط على الأهلي في الوسط وحرمان لاعبيه من الحفاظ على الكرة .

وظهرت أولى الهجمات الخطرة منذ وقت مبكر عندما أرسل مهاجم الأهلي لويس ليال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وجدت حارس المرمى فواز القرني في انتظارها ( 5 )، أتبعها قائد الأهلي تيسير الجاسم بتسديدة قوية أخرى من على مشارف المنطقة إلا أن فواز القرني كان لها بالمرصاد ونجح في إبعادها إلى ركلة ركنية ( 12 )، ومن ثم جاء الرد الاتحادي والحضور الأول أمام مرمى الأهلي عندما انطلق محمد قاسم من العمق الأهلاوي، وارسل تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر ( 14 )، لتحضر أخطر هجمات الشوط عندما انفرد مهاجم الأهلي لويس ليال بالمرمى الاتحادي إلا أن المتألق فواز القرني نجح في حرمانه من التسجيل لتعود الكرة إلى مصطفى بصاص الذي سددها ضعيفة نجح مدافعي الاتحاد في إبعادها ( 19 ).

المولد يشعل الأفراح في المدرج الأصفر

شعر الاتحاديون بالخطورة وكان لزاماً أن يأتي الرد على تلك الهجمة الأهلاوية الخطرة، حيث وجد فهد المولد نفسه مواجهاً للمرمى وأرسل تسديدة قوية على يسار حارس الأهلي عبد الله المعيوف سكنت الشباك معلناً تسجيل هدف فريقه الأول ( 25 ).

الأهلي يعود سريعاً برأسية

واحتاج الأهلاويون إلى أربع دقائق فقط ليعادلوا النتيجة عندما تحصل الفريق على ركلة ركنية نفذها القائد تيسير الجاسم لتجد المدافع المتألق محمد أمان الذي أرسل رأسية قوية لم يشاهدها حارس الاتحاد ومدافعوه إلا وهي تعانق الشباك ( 29 ).. عقب ذلك ظهرت المباراة بشكل أجمل حيث تقاسم الفريقان السيطرة والخطورة على المرمى ولاحت للمهاجمين عدد من الفرص السانحة للتسجيل إلى أن تألق خطي الدفاع حال دون اهتزاز الشباك مرة أخرى .

وكانت بداية الشوط الثاني على ذات الطريقة التي بدأ بها الشوط الأول ولكن بالاتجاه المعاكس، حيث كانت الخطورة الواضحة للفريق الاتحادي الذي نجح لاعبوه في الإمساك بزمام الأمور والوصول إلى مرمى الأهلي بشكل مستمر بفضل النجومية الواضحة للثلاثي فهد المولد وليوناردو ومختار فلاته، حيث وجد الأخير نفسه مواجهاً للمرمى وسدد كرة مميزة إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر ( 51 ) , أتبعها سريعاً المدافع أحمد عسيري بتسديد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الأهلي (57).

قذيفة ليال تنشر الفرح في المدرج الأخضر

وفي الحضور الأول للأهلي في شوط المباراة الثاني تحصل لاعبوه على ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء تقدم لها البرتغالي لويس ليال، حيث أرسل قذيفة لا تصد ولا ترد ولم يشاهدها حارس الاتحاد فواز القرني إلا وهي تعانق شباكه ( 60 ) .. عقب هذا الهدف عاد لاعبو الأهلي إلى مناطقهم الدفاعية بحثاً عن الحفاظ على التقدم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة بوجود البرتغالي لويس ليال والثنائي البديل روي نيتو وسلطان السوادي، بينما زاد الفريق الاتحادي من ضغطه وحاول لاعبوه بشتى الوسائل العودة بالنتيجة إلا أنهم لم يوفقوا في ظل صلابة الدفاع الأهلاوي وخلفهم الحارس عبد الله المعيوف ، حتى أطلق حكم المباراة فهد المرداسي صافرته معلناً نهاية المباراة.

موضوعات أخرى