Monday 21/04/2014 Issue 15180 الأثنين 21 جمادى الآخرة 1435 العدد

وزارة الصحة: المعرض الصحي السعودي منصة لتبادل الخبرات

أكد الدكتور صلاح المزروع، وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية، على أهمية «المعرض والمؤتمر الصحي السعودي» كمنصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث المنتجات والتقنيات والتوجهات العالمية في مجال الرعاية الصحية ودوره في تطوير القطاع الصحي في المملكة. جاء ذلك على هامش استمرارية الرعاية والدعم المقدَّمين من وزارة الصحة لهذا الحدث، الذي يقام في الفترة بين 19 و21 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويُعد أكبر معرض دولي للرعاية الصحية في المملكة.

وتسعى وزارة الصحة من خلال دعمها لهذا الحدث إلى التأكيد على أهمية توفير أفضل الخدمات الطبية لجميع المواطنين وتمكين المواطن من الحصول على هذه الخدمات بصورة سهلة وفعَّالة وفق أعلى معايير الجودة.

كما تعتزم الوزارة وفي إطار خططها التوسعية إلى تعزيز البنية التحتية لهذه الخدمات وتحسين جودتها واستخدام أفضل التقنيات والأجهزة المتخصصة، حيث تعتزم بناء 63 مستشفى خلال الأعوام الخمس المقبلة لتصل بالسعة السريرية إلى ما يقرب من 68 ألف سرير، أي بمعدل ضعف السعة الحالية والبالغة 38 ألف سرير وفق أحدث الإحصائيات.

وصرح المزروع: «يُعتبر «المعرض والمؤتمر الصحي السعودي» منصة فاعلة تسهم في دفع عجلة تطوير البنى التحتية للرعاية الصحية في المملكة، وتتيح الفرصة أمام مزودي الخدمات الطبية والشركات المحلية المتخصصة في الرعاية الصحية للاطلاع على أحدث الابتكارات التقنية والحلول المتطورة والتوجهات القائمة، إلى جانب أفضل الممارسات الدولية ذات الصلة.

كما أنه يُعد بوابة جديدة للاستثمار الأجنبي في القطاع الصحي في المملكة ويمكّن السوق المحلي من الاستفادة من المكانة العلمية المتميزة للشركات الأجنبية.

وسيتم تنظيم المعرض في إطار التعاون بين «شركة معارض الرياض» وشركة «إنفورما للمعارض - قسم علوم الحياة».. وسيجمع ما يزيد على 300 شركة من المعنيين بالقطاع الطبي ومزودي خدمات الرعاية الصحية الإقليميين والدوليين والوكلاء والموردين والموزعين لتسليط الضوء على أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات لجمهور المملكة المتنامي من اختصاصيي الرعاية الصحية ومزودي الخدمات الطبية.. وسيتخلل جدول أعمال المعرض تسعة مؤتمرات معتمدة من قبل لجنة التعليم الطبي المستمر (CME) لمناقشة أبرز القضايا المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية على المستويين المحلي والإقليمي.

موضوعات أخرى