Monday 21/04/2014 Issue 15180 الأثنين 21 جمادى الآخرة 1435 العدد

اتفاقية بين جامعة الملك عبد العزيز وتعليم جدة لإطلاق برنامج «بيئتي»

جدة - الجزيرة:

وقعت إدارة التعليم بمحافظة جدة اتفاقية شراكة مع إدارة المشاريع بجامعة الملك عبدالعزيز لإطلاق برنامج «بيئتي»، الذي وافق عليه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، والخاص بغرس مفاهيم التنمية المستدامة في طلاب وطالبات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمحافظة جدة في مرحلته الأولى.

واعتبر المشرف العام على البرنامج المهندس عبدالخالق الزهراني، مراسم التوقيع بداية انطلاق للبرنامج الذي يستمر لخمس سنوات، مبيناً أن وكيل الجامعة للمشاريع الأستاذ الدكتور عمر بافيل، مثل الجامعة في توقيع العقد، فيما مثل إدارة التربية مساعد مدير التعليم بمحافظة جدة عبدالعزيز الرفاعي.

وأوضح أن البرنامج سينطلق اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول لعام 1435 وأن التوجه الأكبر للبرنامج للفئة العمرية الأولى في التعليم «المرحلة الابتدائية» تأتي كمحاولة جاهدة لتغيير سلوك الطلبة لنواحي الاستدامة العامة. وأشار إلى أن من أهم عناصر البرنامج الترشيد، لافتاً إلى أن السنة الأولى من البرنامج ستكون تعريفية حول مبادئ ومفاهيم الاستدامة وعناصرها الأساسية المعروفة عالمياً.

من جهته قال المدير العام للبرنامج المهندس أيمن عبد الولي، أن البرنامج سيشمل مشاركات بين الطلاب والطالبات والكادر التنفيذي، الذي سيتم اختياره بعناية من بين أفضل كوادر التعليم الخاص والعام، وسيقدم البرنامج قصصاً للأطفال وأفلاماً توعوية وهدايا عينية ومسرحيات وقصَّاصين بمشاركة الأطفال في جميع الفعاليات.

حضر توقيع الاتفاقية مدير الخدمة المجتمعية بإدارة التعليم جميل فلاتة.

موضوعات أخرى