Tuesday 22/04/2014 Issue 15181 الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435 العدد

600 مقعد ضمن برنامج «الابتعاث من تحد لنجاح» الخامس بالرياض

الجزيرة - علياء الناجي:

أعلن فريق «أجيال من أجل أجيال» التطوعي عن تنظيم برنامج «الابتعاث من تحد لنجاح» الخامس بقاعة المحاضرات بكلية الطب بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض يوم السبت المقبل، بدءا من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

ويهدف البرنامج لتعريف المقبلين على الابتعاث بالأساسيات التي يحتاجون إليها من خلال سلسلة من المحاضرات تقدم فيها خلاصة الخبرات والتجارب السابقة للمبتعثين في برنامج الابتعاث، حيث تشتمل المحاضرات على الإعداد لما قبل السفر، تجهيز الأوراق الرسمية، كيفية الحصول على قبول التخطيط الإستراتيجي لتحقيق الأهداف الأكاديمية، التخطيط المالي للمبتعث، الاختبارات القياسية، الدراسة الجامعية، الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، الزمالات والتخصصات الطبية، وغيرها.

وكشف الفريق أنه تم تخصيص أكثر من 600 مقعد مجاني، علماً بأن هذا البرنامج يعد الثاني على مستوى مدينة الرياض الذي ينظمه فريق أجيال من أجل أجيال في السنة الحالية.

وسبق للفريق أن قدم ثلاثة برامج أخرى في مسرح مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حيث تزايد عدد الحضور والتسجيل كل مرة من الطلبة والطالبات والراغبين في الحصول على معلومات الابتعاث، وتجاوز عدد الحضور في الدورات السابقة أكثر من 400 شخص. من جانبها، أبدت الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا دعمها للنشاط من خلال إشادة الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى وترحيبه الكبير بالفكرة، حيث وعد بتقديم كل ما في وسعه لتذليل الصعوبات التي قد تواجه أبناءه المبتعثين، كما دعمت الرواد للتميز هذه الدورات من خلال رعاية تكاليف الفعالية لتخرج مجانية للحضور وتطوع أفراد الفريق لتقديم ما لديهم للجمهور.

وذكرت الأستاذة سارة الرميخاني رئيسة فريق العمل أن رسالة الفريق تتلخص في «الابتعاث من التحديات إلى النجاح» وهي رسالة لطالما كنا نتمنى أن نجد من يوجهنا بها خلال فترة ابتعاثنا.

كما أكد الأستاذ محمد آل دويس رئيس فريق العمل في مدينة الرياض أن روح فريق العمل وحماسهم وتفانيهم في تقديم البرنامج هو الطابع الذي يسود فريق العمل المكون من: د. فاطمة آل هملان، د. عفراء مريكي، أ. مزنة الشامان، أ. حنان السيف، أ. ندى الحارثي، أ. عبدالرحمن الشبيكي، أ. سلطان أصغر، د. أسامة سمرقندي، د نزيه العثماني.