Tuesday 22/04/2014 Issue 15181 الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435 العدد

ريادة الأعمال هدف استراتيجي

أصبح لريادة الأعمال دور مهم وجلي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية , حيث تؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة مما يساهم في خفض البطالة , وإنعاش الاقتصاد الوطني , وكذلك إتاحة الفرصة لشريحة من الناس لممارسة العمل الحر, والمبادرة بمشاريع جديدة ومبتكرة.

ومن هنا كانت تنمية ثقافة ريادة الأعمال هدفاً استراتيجياً تسعى له كثير من الدول ومنها المملكة وسعياً من جامعة سلمان بن عبدالعزيز لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي في محيط طلابها وطالباتها والمجتمع الذي تخدمه فقد خطت الجامعة خطوات موفقة في هذا السبيل , سواء ما تقوم به الجامعة منفردة أو بمشاركة مؤسسات المجتمع وأفراده .

ويأتي في طليعة هذه المبادرات برنامج ريادة الأعمال (غيث) بتمويل من رجل الأعمال الدكتور صلاح الردادي حيث يهدف هذا البرنامج لتنمية ثقافة العمل الحر بين طلاب الجامعة وطالباتها , ودراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم الصغيرة والمتوسطة وإيجاد الممول المناسب لها ورعايتها وتسويقها وغير ذلك من الأهداف المرتبطة بهذا الجانب.

ويظهر جلياً في هذا البرنامج ثمار الشراكة التكاملية بين الجامعة ورجال الأعمال الذين يقدمون خدمات جليلة ونوعية لمجتمعهم مستفيدين في ذلك من خبرة الجامعة وكوادرها في تنفيذ هذه المبادرات .

ويأتي تشريف نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله لحفل تدشين برنامج غيث في جامعة سلمان بن عبدالعزيز دليلاً على رعاية الدولة لبرامج ريادة الأعمال وإيماناً بأهميتها. فشكراً لنائب أمير الرياض على تشريفه تدشين البرنامج, وشكراً لجامعة سلمان على الاهتمام بطلابها وطالبتها . وشكراً لرجل الأعمال الدكتور صلاح الردادي على القيام بواجبه تجاه مجتمعه ومشاركته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

الدكتور مسفر بن محماس الكبيري - عميد شؤون الطلاب بجامعة سلمان وعضو الفريق الاستشاري لبرنامج غيث