Tuesday 22/04/2014 Issue 15181 الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435 العدد

طالبة من تعليم عنيزة تنهي برنامج «رحلة التفوق»

عنيزة - فوزية النعيم:

أنهت الطالبة رؤوم الهقاص، رحلتها التعليمية إلى مكة المكرمة، والتي رشحت للالتحاق بها ضمن الطالبات المرشحات لبرنامج (رحلة طالبة متفوقة) للمرحلة الثانوية في دورتها الثالثة، والتي تشرف على تنظيمها الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد يومي الأربعاء والخميس الماضيين .

ويهدف البرنامج إلى إثراء الخبرات التربوية والاجتماعية للطالبة ، وتعزيز جوانب التفوق بما يحقق البناء الايجابي لشخصيتها ، وتعزيز الانتماء للوطن بالتعرف على الثقافات المختلفة للمناطق والمحافظات ومعالمها الجغرافية والتاريخية والعلمية، وتدعيم الجوانب التربوية لدى الطالبة من: تنمية العلاقات الاجتماعية والتدريب على التعاون والتآلف والمحبة والاعتماد على النفس، وتحقيق المتعة للطالبة والترويح عن النفس في إطار الضوابط التربوية والشرعية, وتشجيع التفوق بتكريم المتفوقات ونشر ثقافة التميز.

وعبرت الطالبة رؤوم، وولي أمرها عن شكرهما وامتنانهما لوزارة التربية والتعليم، على اهتمامها بالطالبات المتفوقات من خلال البرامج الداعمة والمحفزة للتفوق والإبداع.

وتحدثت الطالبة عن رحلتها قائلة: إن الرحلة أضافت إليها الكثير، فقد تعرفت ولأول مرة على متاحف مكة ومعارضها وتراثها وآثارها، مع ما تخلل الرحلة منذ بدايتها وحتى نهايتها من حفاوة لمسه الفريق من المشرفات المرافقات لهما من تعليم منطقة مكة المكرمة .

موضوعات أخرى