Tuesday 22/04/2014 Issue 15181 الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435 العدد

في اجتماع ترأسه الأمير فيصل بن بندر .. مجلس منطقة القصيم:

مناقشة المخططات العشوائية السكنية والزراعية وتفعيل دور اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - جاسر الجاسر:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز, أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة أمس الاثنين جلسة المجلس الأولى من الدورة الثانية للعام المالي 1435/1436هـ بقاعة مجلس المنطقة في مقر إمارة المنطقة بمدينة بريدة.

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة الأستاذ عبدالعزيز الحميدان, أن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس الجلسة استهلها بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على ما حظيت به المنطقة من اهتمام القيادة الذي ساهم في تطور المنطقة في مختلف المجالات.

كما قدم سمو رئيس الجلسة التهنئة لمدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس سلمان الضلعان, بمناسبة تكليفه مديراً عاماً للطرق والنقل بالمنطقة وعضواً في مجلس المنطقة.

وأضاف الأستاذ الحميدان: بأن المجلس استعرض بعد ذلك المواضيع, ومنها المشاريع المعتمدة لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمنطقة، والمشاريع المقترحة للأمانة وبلديات المنطقة والإدارة العامة للمياه وإدارة كهرباء القصيم للعام المالي 1436/1437هـ. كما ناقش المجلس موضوع المخططات العشوائية السكنية والزراعية, وتعثر بعض مشاريع الطرق والتعليم بالمنطقة وتفعيل دور اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات بالمنطقة التي تم تشكيلها بقرار مجلس المنطقة رقم 78 وتاريخ 15-10-1434هـ لتقوم بمتابعة المشروعات القائمة وتخاذ القرارات اللازمة للإسراع في معالجة المشكلات التي تواجه تنفيذ المشروعات ولتكون هذه اللجنة بديلاً عن اللجنة الفنية المنبثقة من لجنة المرافق العامة بمجلس المنطقة. وناقش المجلس أيضاً احتياج المنطقة لزيادة الرحلات الداخلية لمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم لتواكب التطور الذي تشهده المنطقة, واستكمل المجلس مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

موضوعات أخرى