Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

«الخير كابيتال» تدشن فرعًا جديدًا في مركز دبي المالي العالمي

أعلنت الخير كابيتال السعوديَّة عن افتتاح فرع جديد لها في مركز دبي المالي العالمي، وحصلت الخير كابيتال على رخصة الفئة الرابعة من قبل سلطة دبي للخدمات الماليَّة التي تخولها للعمل كشركة مرخصة من قبل مركز دبي المالي العالمي، مما يجعل الخير كابيتال أول شركة استثمارية سعودية مسجلة ومرخص لها من قبل هيئة سوق المال في السعوديَّة تحصل على ترخيص لممارسة أعمالها في مركز دبي المالي العالمي.

ويسهم فرع الشركة الجديد في توسيع خدمات الخير كابيتال التي تستهدف الشركات والمؤسسات كما ستوفر مجموعة من الاستشارات الماليَّة المميزة وإنجاز الخدمات الخاصَّة بعملاء البنك.

وقد صرح رئيس مجلس الإدارة الشيخ يوسف الشلاش قائلاً: يسرنا أن نتخذ من مركز دبي المالي مقرًا للانطلاق والتوسع في أعمالنا في دولة الإمارات العربيَّة المتحدة والإقليم عامة، ونتطلَّع لتقديم خدمات استثمارية متكاملة في مجال تمويل الشركات والمشورة لعملائنا، ويعمل بنك الخير منذ 10 سنوات في هذا المجال ونعتزم تعزيز تواجدنا لنقدم أفضل الخدمات لعملائنا ضمن نطاق أوسع من المنتجات والخدمات.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «تماشيًا مع إستراتيجية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للصيرفة الإسلاميَّة، وإيمانًا منا بأهمية هذه الرؤية، يسعى مركز دبي المالي العالمي لترسيخ البيئة الداعمة للمؤسسات ومصارف التمويل الإسلامي. ونحن نرحب بقرار «الخير كابيتال» بافتتاح مكتب لها في المركز ونتطلَّع إلى تقديم الدعم اللازم لها لتحقيق النمو والتطور».

كما تحدث الرئيس التنفيذي للخير كابيتال خالد الملحم قائلاً: «إن هذه الخطوة أتت بعد دراسة مستوفية لاحتياجات السوق ولما لدبي من ثقل في مجال الصيرفة الإسلاميَّة والحجم الكبير من المشروعات الحيويَّة التي سيكون لأدوات الدين الإسلاميَّة (الصكوك بشكل خاص)، ومجموعة بنك الخير قد تميزت في هذه المجال من خلال العديد من الإصدارات التي تمَّت خلال السنوات الماضية لذا فإنَّ وجود المجموعة من خلال الخير كابيتال (دبي) المحدودة سيكون فعالاً في هذا المجال.

موضوعات أخرى