Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

اللواء الطبيب ابن حريب: مركز الأمير سلطان للقلب مستمر في تميزه الريادي

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لمستجدات تشخيص أمراض القلب بالأشعة الصوتية

افتتح نائب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب غالب بن غالب بن حريب صباح أمس الثلاثاء 22-6-1435هـ الموافق 22-4-2014م وبحضور اللواء الطبيب سعود بن فالح العماني مدير مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية والعقيد مازن بن فهد العمران مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة فعاليات (المؤتمر الدولي لمستجدات تشخيص أمراض القلب بالأشعة الصوتية) الذي ينظمه مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة بقاعة مكارم بفندق ماريوت بالرياض بمشاركة نخبة من المختصين على المستويين المحلي والعالمي ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ألقى بعدها استشاري أمراض القلب والأشعة الصوتية بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور هيثم بن صالح الشرفا كلمة أوضح من خلالها أن المؤتمر سيتناول أحدث المستجدات الطبية في مجال استخدام الأشعة الصوتية في تشخيص أمراض القلب بالإضافة إلى دور الأشعة الصوتية في العمليات المتقدمة الجراحية وغير الجراحية.

بعدها تم عرض فيلم عن قسم الأشعة الصوتية في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة تناول مسيرة القسم وأهم إنجازاته.

بعد ذلك ألقى مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة العقيد مازن بن فهد العمران كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين قسم الأشعة الصوتية على إقامة هذا المؤتمر ليبين الدور الهام للأشعة الصوتية في تشخيص حالات القلب المرضية ومدى حجم الإصابة لعضلة القلب وتحديد الإجراء الذي يحتاجه المريض.

بعدها ألقى نائب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب غالب بن غالب بن حريب كلمة أوضح من خلالها أن منظومة الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة تحرص على إقامة المؤتمرات واللقاءات العلمية العالمية لما لذلك من أثر في تنمية معارف ومهارات العاملين في المجال الطبي مما سينعكس إيجاباً على الخدمة المقدمة للمرضى.

وأشاد اللواء الطبيب ابن حريب بالمشاريع والخدمات التقنية والطبية التي أدخلها المركز وساهمت في تقديم أرقى الخدمات للمرضى واستمرار المركز في المحافظة على تميزه الريادي الذي يضاهي المنشآت العالمية.

وفي نهاية الحفل قام نائب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب غالب بن غالب بن حريب بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر.