Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

التدريب التقني تحقق جائزة التميز الدولية في توظيف المخرجات

د.الغفيص: المؤسسة تبذل جهوداً كبيرة لإيجاد فرص عمل لخريجيها

الجزيرة - عبد الله الجديع:

حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني جائزة التميز في توظيف المخرجات ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للتعليم بالخليج الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن أوائل الشهر الجاري.

وشهد المؤتمر حضوراً كبيراً من قبل المؤسسات التعليمية العالمية من قرابة 30 دولة وصل عدد ممثليها لأكثر من 380 شخصية مختلفة في مجال التعليم والتكنولوجيا إلى جانب 15 منظمة تعليمية.

واختيرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من بين ست جهات دولية تم تكريمها نظير جهودها في توظيف المخرجات من خلال الموقع الإلكتروني والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى إقامة لقاءات التوظيف والدورات التدريبية المتخصصة لإعداد الخريجين تأهباً لسوق العمل.

بدوره صرّح محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص موضحاً: أن المؤسسة لم تكتف بدورها الرئيسي في التدريب وتخريج المؤهلين تقنياً وفنياً بل استمرت تبذل جهوداً كبيرة لإيجاد فرص عمل ملائمة لتخصصاتهم عبر إجراءات عدة ساهمت إلى حد كبير في التحاقهم بالسلك الوظيفي.

وأضاف «الغفيص» أن المؤسسة دخلت في شراكات مع سوق العمل ودشنت عدة مبادرات من أبرزها إنشاء أكثر من 100 مكتب لشؤون الخريجين في كلياتها ومعاهدها، تعنى بإيجاد الفرص الوظيفية لهم وإقامة حملات التوظيف والتنسيق مع مسؤولي التوظيف في الجهات المتنوعة، كما قامت المؤسسة بتزويد قطاعات الأعمال ببيانات الخريجين وفق احتياجاتهم إضافة إلى تدشين موقع «مهنة» الذي يعتبر قناة إلكترونية للتواصل بين الخريجين وقطاعات الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حصلت في المؤتمر السابق المعقود العام الماضي على جائزة أفضل برنامج لدعم ورعاية الموهوبين في الشرق الأوسط، تتويجاً لمجهوداتها في دعم ورعاية المواهب وتشجيع الابتكار.

موضوعات أخرى