Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

في لقائه مديري ورؤساء الدوائر الحكومية وعدد من الإعلاميين

محافظ المذنب يناقش أهمية دور الإعلام في إبراز المشاريع الحكومية

المذنب – عبد الله الشتيلي:

عقد محافظ المذنب المكلف الأستاذ سليمان التويجري، صباح يوم أمس الأول، الاجتماع الأول مع مديري ورؤساء الدوائر الحكومية ومكاتب الصحف المحلية وعدد من الإعلاميين بمقر المحافظة.

ورحب التويجري في بداية الاجتماع بالجميع، مثمناً لهم قبول الدعوة والحضور لمناقشة أهمية دور الإعلام والصحافة وكيفية قيامهم بمهام عملهم بتحري الدقة والمصداقية فيما ينشر مشيداً بالدور الذي يقدمه رجال الإعلام بالمحافظة.

وقد تمت مناقشة العديد من المواضيع المهمة تضمنت آلية التعاون بين مدراء ورؤساء الدوائر الحكومية لإبراز المشاريع الحكومية إعلاميا وفقاً لما صدر من توجيهات وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة.

ثم تطرق الإعلاميون لمعاناتهم من قصور الجهات الحكومية في إيصال المعلومة لهم وعدم توجيه دعوة لبعض المناسبات، لاسيما أن محافظة المذنب من المحافظات التي تحظى بمكانة تعليمية وسياحية كبيرة، وحصدت العديد من الجوائر على مستوى المملكة، ناهيك عن الزيارات الأسبوعية من خارج المنطقة وداخلها في حين تبين من خلال المناقشات التي استمرت لأكثر من ساعتين أن هناك قصورا مشتركا بين الجهات الحكومية والإعلاميين بعدما ثبت عدم نشر بعض الأخبار المرسلة للصحف من قبل المحررين.

وفي الختام خرج الاجتماع بعدة توصيات منها إبراز المشاريع الحكومية من خلال المواد التحريرية والتحقيقات والتقارير, عقد اجتماع دوري مع المحررين, إنشاء قروب خاص (واتساب) للإعلاميين ورؤساء أقسام العلاقات العامة بالدوائر الحكومية, طرح فكرة عقد دورات لموظفي العلاقات العامة والصحفيين بالمحافظة.

موضوعات أخرى