Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

المجتمعات المتعددة الاستخدامات تحظى باهتمام المستثمرين

سيتي سكيب أبوظبي يشهد إقبالا على مشاريع السكن، العمل واللعب

أبوظبي - عبدالله الجعيدي:

تقود المشاريع المتعددة الاستخدامات الطريق في سيتي سكيب أبوظبي، في الوقت الذي أشار فيه المطورون إلى أن مناطق العيش المجتمعية تعتبر من أكثر المشاريع العقارية الطويلة الأمد إدرارا للربح بالنسبة إلى المستثمرين الشرق أوسطيين.

وتوافد الآلاف من الزوار لمركز ابوظبي الوطني للمعارض بحثا عن فرص استثمارية مناسبة لهم في القطاع الذي استعاد ثقة المستثمرين والمستهلكين ويشهد نموا كبيرا. ففي التقرير السنوي الفصلي الصادر عن شركة «جيه أل أل» فقد شهدت الإمارة بناء 1700 وحدة سكنية حتى الآن في 2014.

ويعتبر المعرض، الذي يقام تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ويستمر حتى يوم الخميس 24 أبريل، الأكبر والأكثر تأثيرا في قطاع العقارات في العاصمة الإماراتية.

ومن بين العارضين الساعين للاستفادة من الأعداد الكبيرة للمستثمرين الحاضرين في سيتي سكيب أبوظبي، شركة هيدرا العقارية، والتي تقوم بالكشف المسبق عن عدد من وحداتها من مشروع المرحلة الثانية لـ هيدرا أفينيو على جزيرة الريم، مانحة المشترين خطط دفع حصرية.

ويرى محمد الهبش، المدير الإداري لشركة هيدرا العقارية التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، أن التميز عامل أساسي في ظل المنافسة القوية مع شركات التطوير الأخرى، في حين تشكل مشاريع السكن، العمل واللعب المجتمعات الأكثر استدامة للمستقبل.

وقال: «نؤمن بأن المشاريع العقارية أكثر من مجرد بناء المنازل، بل هي بناء مجتمعات، لذا نعمل جاهدين لتمييز أنفسنا بأن نكون شركة لتطوير المشاريع العقارية المريحة والملائمة للعيش».

وتابع: «نكافح في هيدرا العقارية لنكون المطور الأكثر شمولية، حيث نعمل على بناء مشاريع يمكنك العمل، العيش واللعب فيها. توفير المرافق المختلفة كمراكز اللياقة وأحواض السباحة، ساحات للعب تتضمن قاعات اجتماعية ومسارات للركض عوامل تساهم في جعل العيش أكثر راحة ونعمل جاهدين لجعل مشاريعنا مرغوبة من كل من المستثمرين والمستهلكين النهائيين.

وأضاف: «نتطلع لخلق نمط حياة مدني أكثر متعة وجمالا. حتى يتسنى لنا النجاح علينا التفكير بعمق أكبر بالكيفية التي يمكن من خلالها بناء مجتمعات تسلط الضوء على التفاعل الاجتماعي. هذا ما يحدث يفرقنا عن غيرنا».

وبمشاركة أكثر من 120 عارضا محليا وإقليميا وعالميا، تساهم الدورة الثامنة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي في توفير منصة مثالية للعشرات من رواد التطوير العقاري الراغبين في الإعلان والترويج لأحدث مشاريعهم.

وتشارك شركة بني ياس للاستثمار والتطوير في المعرض لعرض أبرز مشاريعها، بوابة الشرق، والذي يوفر أرفع المعايير المستخدمة في المجتمعات المتعددة الاستخدامات في العاصمة الإماراتية.

وصرح وائل العشري، نائب الرئيس التجاري لشركة بني ياس للاستثمار والتطوير، قائلا: «بوابة الشرق هو أحد أكثر مشاريع شركة بني ياس للاستثمار والتطوير فرادة في أبوظبي. المجمع الضخم الذي تكلف بنائه 3 مليارات درهم إماراتي هو أول مشروع عقاري فاخر متعدد الاستخدامات من نوعه».

وأضاف: «مع ارتفاع عائدات التأجير في أبوظبي مضافا إليه نمو الطلب على السوق، نرى أنفسنا في شركة بني ياس للاستثمار والتطوير في مكان جيد لدخول سوق التأجير خلال العام 2014 مع وجود العديد من الشقق الجديدة كليا للتأجير في مجتمعنا، والذي سرعان ما سيصبح علامة فارقة في مشاريع التطوير المتعددة الاستخدامات في إمارة أبوظبي».

هذا ويعقد على هامش المعرض عدد من النشطات والفعاليات أبرزها، فعالية ساند سكيب، والتي تقام بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وبرعاية من باسكو، وهي عبارة عن عرض حي يقوم فيه فنانون محليون وعالميون بنحت الرمال وتشكيل أبرز معالم وروائع العاصمة أبوظبي.

ومن بين المعالم التي تم نحتها على الرمال، أبراج الاتحاد، إحدى أولى المشاريع المتعددة الاستخدامات التي تم بناؤها في أبوظبي. وقال ريتشارد فولدز، رئيس إدارة العقارات في ابراج الاتحاد، قائلا: «تتميز أبراج الاتحاد بتصميمها الحديث الذي يوفر مناظر بانورامية رائعة على المدينة وعلى الخليج العربي وموقعها المتميز في قلب العاصمة، وهذا ما يجعل منها معلما ملهما، أنيقا ومرغوبا».

وتابع: «في الوقت الذي يدعم فيه التصميم الحديث لأبراج الاتحاد رؤى أبوظبي بأن تصبح مدينة عالمية فإنه من الضروري أن يتم نحتها في رمال هذا المعرض، خاصة وأنها تعكس رؤى سمو الشيخ منصور بن محمد آل نهيان».

وتضم قائمة الرعاة الرسميين لمعرض سيتي سكيب أبوظبي كلا من دائرة الشؤون البلدية - أبوظبي، الشريك الاستراتيجي، ومجموعة إجادة لإدارة الأصول - الراعي الرئيسي، وحديد الإمارات - الراعي البلاتيني، وأبوظبي للتمويل - المزود الرسمي لحلول التمويل.

يقام معرض سيتي سكيب أبوظبي جنبا إلى جنب مع معرض الشرق الأوسط لأحواض السباحة والمنتجعات الصحية. يفتح المعرض أبوابه من 10 صباحا حتى 7 ليلا.