Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

البراك يكرم الجهات المشاركة في ملتقى السفر والاستثمار

الأحساء - عايدة بنت صالح:

استقبل وكيل محافظة الأحساء خالد البراك ظهر أمس الخميس مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي وعدداً من الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السابع الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الرياض وافتتحه سمو أمير منطقة الرياض بحضور سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مؤكداً أن مشاركات الأحساء تلفت دائماً أنظار الزوار لما تتفرد به من غنى تاريخي ضارب في القدم.

وأضاف البراك أن مشاركات محافظة الأحساء المشرفة والجاذبة في جميع الفعاليات والمناسبات التي تقيمها مختلف الجهات الحكومية والأهلية داخل وخارج المحافظة.

بدوره وجه علي الحاجي شكره لجميع الجهات المشاركة لحضورها الفاعل، كما شكرها على المبادرات التي أطلقت خلال الملتقى في جناح الأحساء والمتمثلة في توقيع استثمار قصر محيرس بشراكة مع أمانة الاحساء أول موقع أثري يستثمر من قبل القطاع الخاص، والمبادرة الأخرى إطلاق الجولات السياحية لمعالم الأحساء مع أحد المنظمين المرخصين، وأكد الحاجي أن هذه الشراكة بين القطاعين الخاص والعام تأتي تحت مظلة مجلس التنمية السياحية الذي يرأسه صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء رئيس المجلس.

بدوره أشاد محمد العفالق رئيس لجنة التسويق المشترك في مجلس التنمية السياحية بتكاتف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، مما أبرز مشاركة الأحساء خلال الملتقى.

عقب ذلك كرمت الجهات المشاركة وهي جامعة الملك فيصل، أمانة الأحساء بحضور فرع السياحة والآثار، هيئة الري والصرف، غرفة الأحساء، فندق الأحساء انتركونتننتال وعدد من الجهات الخاصة.