Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

في اختتام مشاركتها في معرض التعليم العالي

جامعة نورة تعزز إستراتيجيتها في تقديم تعليم عالٍ متميز ومتكامل

الجزيرة - المحليات:

اختتمت الجمعة الماضية مشاركة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي للفترة من 15 وحتى 18 جمادى الآخرة الموافق 16 وحتى 19 أبريل، حيث تميزت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن خلال مشاركتها في الدورة الخامسة من الحدث بالعديد من النشاطات والفعاليات التي هدفت إلى عكس توجه الجامعة بتوفير بيئة مناسبة وخلاّقة بالإضافة إلى مصادر تعلُّم وبحث متميزة.

جاء هذا من خلال توقيع الجامعة لثلاث اتفاقيات خلال هذه الدورة، تخدم تلك الاتفاقيات رؤية الجامعة في الريادة على ثلاثة مستويات: التعليمية, البحثية, والمجتمعية من خلال تطبيق أفضل الممارسات ونقل المعرفة والخبرة، حيث شملت تلك الاتفاقيات عقوداً خدمية مع كل من جامعة سوميونغ النسائية في كوريا، وجامعة مدينة دبلن في أيرلندا، وكلية فالنسيا للمجتمع بالولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة لذلك تميزت الجامعة لهذه الدورة أيضاً بفوز مشاريعها المقدمة إلى وزارة التعليم العالي والخاصة بكل من «المسؤولية الاجتماعية» و»الإبداع والابتكار», في هذا السياق صرحت وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وممثلة الجامعة لدى وزارة التعليم العالي في المؤتمر د. مهى القنبيط بأن توقيع مثل هذه الاتفاقيات مع وزارة التعليم العالي يمكّن الجامعة من تطبيق إستراتيجيتها بتقديم مستوى تعليمي متميز ومنافس للمرأة السعودية يُضاهي الجامعات العالمية، مركزة على أهمية الأدوار التكاملية للجامعة بكونها مركزاً بحثياً وموطناً لبرامج ومشاريع تخدم المجتمع السعودي من خلال التركيز على تعليم المرأة تعليماً متفرداً، كما أن الاتفاقيات المبرمة بين الجامعة والوزارة تُعد من أهم مخرجات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، لما تقدمه الوزارة من دعم مستمر لمختلف المبادرات التي تطورها الجامعة، هذا الدعم الذي يأتي محفزاً للابتكار والتميز في الجامعات المحلية.

من أكثر ما لفت انتباه زوار المعرض والمؤتمر التعليم العالي أيضاً هو الجناح الاستثنائي للجامعة، حيث تفرد الجناح بتصميم عكس هوية الجامعة وتصميمها الداخلي المبني على العمارة الإسلامية علماً بأن الفريق الذي صمم وأشرف على التنفيذ هو من منسوبات الجامعة المتخصصات في كلية التصاميم والفنون والذي يعكس استثمار الجامعة في التعليم التطبيقي بما يخدم مسيرة التنمية في المملكة.

كما شهد جناح الجامعة عدداً وفيراً من الزيارات سواء من قبل الجمهور أو من الجامعات المشاركة، ظهر ذلك بعدد الاجتماعات واللقاءات التي كانت تعقد بصورة يومية على مدار الساعة من قبل قيادات الجامعة وممثلات الجامعات الزائرة، حيث أفادت وكيلة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية د. نائلة الديحان بهذا الشأن أن تواجدنا في مثل هذه الفعاليات التي تُعد الأضخم على مستوى المنطقة وسيلة فعالة للاستفادة من فرص التعاون سواء مع الجامعات المحلية، الإقليمية والدولية لتقديم خدمات عالية الجودة أو تبادل الخبرات والمعارف في شؤون دعم الطالبات أكاديمياً. ومن منطلق حرص الجامعة على مشاركة المعرفة والخبرات بنقل تجربتها في التعليم الجامعي، شاركت الجامعة في نشاطين ضمن الفعاليات المصاحبة للحدث، وهما ورشة بعنوان «الابتكار والتميز في التطوير المهني لأعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن» قدمتها عميدة التطوير والمهارات د. عبير الحربي وحلقة نقاش بعنوان «تجربة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تأسيس وتشغيل البرامج الأكاديمية المشتركة مع الجامعات الدولية» شاركت بها كل من عميدة كلية الإدارة والأعمال د. وفاء المبيريك وعميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل د. تماضر الرماح بالإضافة لـ د. ابتسام الزعبي.ولقد علَّقت ممثلة الجامعة لدى وزارة التعليم العالي في المؤتمر د. مهى القنبيط عن جلسة النقاش قائلة: «من الجدير بالذكر أن الاتفاقية التي تم توقيعها العام المنصرم مع جامعة مدينة دبلن في أيرلندا لتقديم برنامجين لصالح كلية إدارة الأعمال هي أحد المحاور التي تم استعراضها في جلسة النقاش، حيث شاركت عميدة الكلية تجربتهم من مرحلة الاختيار وحتى مرحلة تشغيل البرنامج حالياً في كلية الإدارة والأعمال، إن مثل هذه الممارسات هي عنوان العمل الجاد في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.»من المشاهد خلال أيام المعرض دعوة المرشحات النهائيات من طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب التعليم العالي لزيارة جناح وزارة التعليم العالي وتغطية مشاركتهم إعلامياً من قِبل قناة عالي، والذي يعكس استثمار جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في إعداد طالبتها للنجاح والتقدم، والعمل على دعمهن للارتقاء بقدراتهن العلمية والعملية للوصول إلى أفضل المستويات.